آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وزير الداخلية يشيد بالدور المحوري لولي العهد في تسهيل أداء فريضة الحج دون أي متاعب

تقرير سعودي جازيت

جدة – أشاد وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بالدور المحوري الذي يقوم به ولي العهد الأمير محمد بن سلطان في تسهيل أداء فريضة الحج دون أي متاعب ومضمونة لما يقرب من مليون حاج من جميع أنحاء العالم.

وقال في برقية تهنئة بعث بها إلى وزارة الداخلية: “إن متابعتكم المباشرة لسير الحج السنوي ودعمكم اللامحدود كان له دور فعال في تذليل العقبات وتخفيف الصعوبات التي يواجهها كل من شارك في استقبال ما يقرب من مليون حاج”. ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى ونجاح فريضة الحج السنوية.

وفي بداية الرسالة هنأ الوزير ولي العهد نيابة عن نفسه ، وأمراء مختلف المحافظات ، وأعضاء لجنة الحج العليا ، وكذلك أفراد الأمن ، وموظفي الجهات الحكومية والخاصة الذين شاركوا في تشغيل هذا. حج العام. يسعدني أن أتقدم لكم بالتهنئة على نجاح موسم حج هذا العام بفضل الله ثم متابعتكم المباشرة والدعم اللامحدود للقطاعات العاملة في الحج. لقد كان لكم دور فعال في تذليل العقبات وتخفيف الصعوبات حتى استطاعت جميع الأطراف المشاركة في عملية الحج تنفيذ الخطط الأمنية والخدمية والبروتوكولات الصحية مع استقبال ما يقرب من مليون حاج بدقة عالية ، وكذلك تزويدهم بكافة الاحتياجات. الخدمات الضرورية بأعلى جودة ومعايير.

وأشار الأمير عبد العزيز إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة ولي العهد لمتابعة التحديات التي تواجه وزارة الحج والعمرة كان لها أثر كبير في تسريع وتيرة العمل لتذليل العقبات واستكمال التسهيلات المطلوبة للحج هذا العام. بصرف النظر عن التغلب على آثار جائحة الفيروس التاجي.

وقال الوزير إن الحجاج كانوا يؤدون مناسكهم في راحة وراحة طوال ستة أيام من الحج منذ تقاربهم في منى في اليوم الأول حتى الانتهاء من جميع المناسك في اليوم السادس من يوم الثلاثاء بعد حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم). عليه). تم تنفيذ الخطط الأمنية والصحية والوقائية والتنظيمية والخدمية بمهنية عالية من قبل أفراد الأمن ، وذلك بمشاركة موظفي الجهات الحكومية والخاصة الأخرى. وقال الوزير إن ذلك يتم وفق تنظيم دقيق والتزام صارم بالمتطلبات التي تضعها الجهات العليا “، مشيراً إلى أن الوضع الأمني ​​والصحي سليم ومستقر. ولفت إلى أن “حج هذا العام لم يشهد أي شيء ينال من أمن الحج وسلام الحجاج ، كما لم تسجل أي حالات وبائية أو حجر صحي”.

وتمنى الأمير عبدالعزيز لولي العهد موفور الصحة والسعادة ، داعيًا الله أن يجزيه خيرًا على الجودة العالية والخدمات عالية التقنية التي يقدمها للحرمين الشريفين ، وكذلك حرصًا على راحة وسلامة الحجاج والمعتمرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock