رياضة

أفضل 7 هدافين فى مسيرة أنشيلوتى التدريبية.. إنزاجى يتفوق على رونالدو


يتصدر فيليبو إنزاجى، مهاجم ميلان الإيطالى السابق، قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف تحت قيادة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى طوال مسيرة الأخير التدريبية التى تمتد لما يقرب من 30 عاما.


وسجل إنزاجى 161 هدفا خلال مشاركته في 332 مباراة تحت قيادة أنشيلوتى على مدار 11 موسما بالإضافة إلى 45 تمريرة حاسمة، ليصبح أفضل الهدافين فى مسيرة المدرب الإيطالي.


ويتفوق إنزاجى في الترتيب على النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، الذى سجل 112 هدفا فى 101 مباراة تحت قيادة أنشيلوتى خلال موسمين بمتوسط يتجاوز الهدف الواحد في المباراة.


وجاءت قائمة أفضل الهدافين في مسيرة أنشيلوتى التدريبية، كالتالى:


فيليبو إنزاجى – 161 هدفا


كريستيانو رونالدو – 112 هدفا


أندري شيفتشينكو – 103 هدفا


ريكاردو كاكا – 95 هدفا


كريم بنزيما – 90 هدفا


روبرت ليفاندوفسكى – 54 هدفا


ديديه دروجبا – 50 هدفا


من ناحية أخرى، يملك الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسبانى، سجل رائع من الانتصارات في مسيرته التدريبية مع مختلف الأندية الكبرى التي قادها في أوروبا.


وكشفت الإحصائية التي نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية، أن أنشيلوتي حقق 618 انتصارا من إجمالي 1023 مباراة كمدرب، ليحقق نسبة انتصارات بلغت 60.4% ونجح خلالها في التتويج بـ22 لقبا.


وأضافت الصحيفة أن أنشيلوتي يعد المدرب الأكثر تحقيقا للإنتصارات في القرن الحادي والعشرين بالبطولات الأوروبية الكبرى، متفوقا على أساطير التدريب في القارة العجوز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock