آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خادم الحرمين لضيوف الرحمن: نفخر بشرف خدمتكم

الحجاج يرمون الجمرات الثلاث… والمتعجلون يغادرون غداً

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فخره وفخر بلاده بشرف خدمة الحجاج، وقال في تغريدة له عبر حسابه في «تويتر» بمناسبة عيد الأضحى المبارك: «نحمد الله سبحانه أنْ رأينا حجاج بيته، من مختلف دول العالم، يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة».

كما أشاد الملك سلمان ضمن كلمته التي وجهَّها للحجاج والمواطنين بمناسبة العيد، بالنجاح الكبير الذي حققته السعودية في مواجهة جائحة «كورونا»، والذي أدَّى لرفع عدد الحجاج لموسم حج هذا العام 1443هـ، إلى مليون حاج من الداخل والخارج، «مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية الوقائية».

من جانب آخر، يستقبل حجاج بيت الله الحرام (الأحد) أولَ أيام التشريق، الذي يوافق «ثاني أيام عيد الأضحى»، حيث يرمون الجمرات الثلاث، مبتدئين بالصغرى ثم الوسطى، والكبرى، وهي «العقبة»، بينما يبدأ أغلب الحجاج من المتعجلين في حزم أمتعتهم لمغادرة مشعر منى، وذلك بعد رمي الجمرات الثلاث قبل غروب شمس يوم الاثنين الثاني عشر من ذي الحجة، فيما يستحسن بعض الحجاج عدم التعجل، والبقاء في المشاعر المقدسة، التي سيغادرونها بعد رمي الجمار.

وأشاد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها الحكومة السعودية تجاه خدمة المشاعر المقدسة وضيوف الرحمن، مثمناً رعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف، وبالجهود المخلصة التي تبذلها المملكة في سبيل تنظيم موسم الحج في كل عام.

وأدَّى الحجاج طوال أمس طواف الإفاضة، وسط منظومة من الخدمات داخل المسجد الحرام، وشاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن خطتها الميدانية والإرشادية والفنية والهندسية مع الجهات المعنية في تنظيم دخول الحجيج إلى الحرم المكي أثناء تأدية الطواف حول الكعبة المشرفة في انسيابية وتسهيل حركة الحشود.
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock