آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

50 مراسلاً و 150 كاميرا لتغطية الحج – وظائف السعودية

أشرفت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على كافة إمكانياتها البشرية والتقنية لأداء مناسك الحج هذا العام ، انطلاقاً من حقيقة أن الحج حدث عالمي يتعامل مع جميع قوانين الدين والجنسية ، باتباع رؤية قائمة على تعظيم الأثر العالمي للحج. الحج ، وبث التسامح في الدين الإسلامي ؛ وانتهت منذ بداية موسم الحج من خطة مفصلة للأنشطة غطت جوانب عديدة في التلفزيون والإذاعة تتعلق بمناسك الحج وتنقل الحجاج بين القديسين جغرافيا.

عملت الإدارة هذا العام على مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والمقابلات والعمل الميداني ، من خلال شبكة تضم أكثر من 50 مراسلاً ، وتقارير مسجلة قدمت هذا العام بطريقة مختلفة ومبتكرة ، مع بث يومي على مدار الساعة. في أيام الحج. التركيز على تقديم نظام أعمالها في الحج. يحتوي على أحدث التقنيات في تسجيل كل ما يقوم به الحجاج من طواف ورجم الجمرات وطقوس أخرى ، بالإضافة إلى مراحل حركته وإقامته.

كما وزعت السلطات أكثر من 10 وسائل نقل في أنحاء العتبات المقدسة ، من أجل بث مباشر مستمر لوصول الحجاج عبر 150 كاميرا متحركة وثابتة. لرصد الجهود الميدانية للقطاع العام في خدمة الحجاج ، بالإضافة إلى الاستقبال اليومي لمختلف الجهات المعنية ، عبر مكالمة الفيديو أو الهاتف المحمول ، للحديث عن استعدادات وجهود الدولة ، ممثلة بالحكومة فيما يتعلق بالحج. .

في تخطيطها لموسم حج هذا العام ، تخصص الهيئة التي تدير مناسك الحج من خلال البرامج والنشرات الإخبارية المختلفة جزءًا كبيرًا من المحتوى المقدم للقصص الإنسانية ، وتعليمات لتلقي المعرفة والتعليم ، وتبادل الأخبار ومواد البرنامج مع الدول العربية. اتحاد البث والمؤسسات الإعلامية الأخرى.

إلى جانب موسم حج هذا العام 1443 هـ ، انتهت السلطات من عرض مسلسل وثائقي بعنوان “حج الرسول” ، سائلين الله تعالى أن يرزقوه وأن يسلمه. يعيد النظر في مراحل الحج النبوي كما ورد في الحكايات الخيالية الصحيحة بطريقة مروية ، مما يجعل من حجة الوداع قصة ممتعة وواقعية.يشغل العقل والمشاهد بحجة الرسول الكريم كما حدث ، ويتصور تفاصيله ، وينتقل إلى أبرز أحداثه ، حيث يشرح مراحل الحج النبوي بكل سهولة ويسر. من خلال التقاط صور للأماكن التي مر بها النبي.

المسلسل الوثائقي “دليل النبي”

  • يتم إنتاج الأفلام وفقًا للمعايير الفنية الدولية
  • أضف عناصر صور رائعة وتأثيرات بصرية
  • المسلسل مقسم إلى ثلاث مراحل
  • المحطة الأولى خروج الرسول من المدينة المنورة متجها الى مكة
  • المرحلة الثانية تحكي عن وصول الرسول صلى الله عليه وسلم إلى بيته الحرم والكعبة
  • المرحلة الأخيرة هي التحول إلى عرفات ، الوقوف على جبل الرحمة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock