رياضة

ميسى يتصدر أغلى 5 نجوم عواجيز فى العالم.. تعرف عليهم


تتزايد قيمة اللاعبين الأصغر سنًا في كرة القدم العالمية يومًا بعد يوم، ولكن هذا لا يعني أن قيمة النجوم ذوي الخبرة قد تراجعت بشكل فلكي، كما أن جودتهم لم تتدهور أيضًا.


بعض من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي هم في الثلاثينيات من عمرهم، ولا يزالوا مستمرين في السيطرة، بينما يتعين عليهم تعليق أحذيتهم في مرحلة ما في المستقبل، يبدو أن القليل منهم سيستمرون في اللعب في القمة لمدة عامين آخرين على الأقل.


في هذه السطور، دعنا نلقي نظرة على 5 من أكثر اللاعبين قيمة في العالم ممن تبلغ أعمارهم 35 عامًا..

1- ميسي (50 مليون يورو)


ميسي


 


شهد ليونيل ميسي أحد أفقر مواسمه في كرة القدم المحلية الموسم الماضي، حيث فشل في التأقلم مع باريس سان جيرمان، لكن هذا لا يعني أنه لا يستطيع تصحيح الأخطاء في الموسم القادم.


لم يكن لديه سوى موسم سيء وفقًا لمعاييره حيث رغم ذلك سجل ستة أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة في 26 مباراة بالدوري الفرنسي، وسجل أيضًا خمسة أهداف في سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا.


لا يزال ميسي يحمل المفتاح لإختراق أقوى الدفاعات في كرة القدم العالمية وقدرته على المراوغة لا تزال من الدرجة الأولى، وبالتالي مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022، لن يكونوا متفاجئين إذا كان الأرجنتيني يحظى بموسم رائع في الموسم المقبل.


تبلغ القيمة التسويقية لميسي حاليًا 50 مليون يورو، وهو أمر استثنائي للغاية بالنسبة لشخص احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده الخامس والثلاثين.


2- كريستيانو رونالدو (30 مليون يورو)

رونالدو
رونالدو


يعد رونالدو من بين أفضل اللاعبين في خط الهجوم في العالم، وقد يظهر كريستيانو رونالدو علامات استياء خفيفة في مانشستر يونايتد لكن اللاعب البرتغالي الدولي سيكون مستعدًا للعودة مرة أخرى الموسم المقبل.


النجم البالغ من العمر 37 عامًا ، والذي احتل المركز الأول في قائمة هدافي فريقه برصيد 24 هدفًا، ظهر في عدد من المناسبات مع الشياطين الحمر الموسم الماضي، وكانت أهداف فوزه تحت قيادة أولي جونار سولشاير جزءًا من قصة خيالية لمشجع مانشستر يونايتد القديم.


رونالدو سجل خمسة أهداف أقل من محمد صلاح وسون هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي اللذين سجلا 23 هدفًا.


قد لا يكون رونالدو في أفضل نادٍ في أوروبا أو إنجلترا بعد الآن، لكن ا البرتغالي لا يزال لاعبًا متميزًا، ومن ثم، ليس من قبيل الصدفة أنه لا يزال لديه قيمة سوقية تبلغ 30 مليون يورو.


 


3- مانويل نوير (15 مليون يورو)

نوير
نوير


 


يعتبر مانويل نوير من بين أفضل حراس المرمى حتى اليوم، حيث لا يزال حارس المرمى الألماني اساسيا في بايرن ميونخ ومنتخب المانيا، واكتسب مهارات قيادية في خطواته واستمر في التصدي للكرة بأعجوبة.


بينما زادت أخطائه خلال الموسمين الماضيين، إلا أنها لم تضر بطموحات النادي في قهر أوروبا، حيث بقيت هيمنتهم على الدوري الألماني كما هي، ونوير الذي تقدر قيمته حاليًا بـ 15 مليون يورو، يستحق الكثير من التقدير.


إلى جانب ذلك، فقد تلقى 26 هدفًا فقط في 28 مباراة بالدوري مع النادي الموسم الماضي، وبالتالي على الرغم من بلوغه 36 عامًا في مارس، لا يزال نوير قادرًا جدًا على اللعب في أكبر نادٍ في ألمانيا وسيخطط للقيام بذلك حتى يتقاعد.


4- لوكا مودريتش (10 ملايين يورو)

مودريتش
مودريتش


لا يبدو أن لوكا مودريتش قد تقدم في العمر منذ أن ارتدى قميص ريال مدريد الأبيض الشهير لأول مرة في عام 2012، حيث يواصل الساحر الكرواتي سحب خيوط خط الوسط في سانتياجو برنابيو كما يتضح من فوز اللوس بلانكوس مؤخرًا بدوري أبطال أوروبا الرابع عشر.


وقع مودريتش للملكي من توتنهام هوتسبير، ودخل في صفوفه في مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي قبل أن ينبض بالحياة تحت قيادة زين الدين زيدان، وبينما فاز بكل شيء كان من الممكن أن يفوز به تحت قيادة المدرب الفرنسي، لا يزال لديه بضع جولات.


ويظل مودريتش مبدعًا ذكيًا ومنسقًا وكانت رؤيته في الثلث الأخير من الملعب مذهلة وقد حول نقاط ضعفه إلى نقاط قوته، حيث يعد النجم البالغ من العمر 36 عامًا أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم على الإطلاق، وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو.


كيلور نافاس (8 ملايين يورو)


نافاس


نافاس


كان كيلور نافاس الرجل المنسي تمامًا خلال العامين الماضيين، خاصة منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان، حيث كان على النجم الكوستاريكي التنافس مع جيانلويجي دوناروما الموسم الماضي ولديه الكثير من القتال.


على الرغم من أن ردود أفعاله لم تكن حادة كما كانت عندما حصل على ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا لريال مدريد، إلا أن نافاس لا يزال أحد الأفضل في هذا المجال، حيث كانت تصدياته الحاسمة مذهلة، في حين أن تمركزه في الانفرادات لا يزال رائعًا.


ومع ذلك، سيبلغ عمر حارس المرمى 36 عامًا في ديسمبر، ومن المناسب فقط أن تبلغ قيمته التسويقية الحالية 8 ملايين يورو، وبغض النظر، مع اقتراب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ، سيكون نافاس حريصًا على اللعب في أفضل حالاته في الأشهر المقبلة مع باريس سان جيرمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock