رياضة

الكرة المصرية حاضرة بقوة في ترشيحات جوائز الأفضل في أفريقيا 2022.. إنفوجراف


حظيت الكرة المصرية اليوم بالكثير من المفاجآت السعيدة بعدما شهدت ترشيحات الاتحاد الافريقي لجوائز الأفضل الكثير سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين والأندية والمنتخبات ما ساهم في حالة الزخم التي تعيشها الكرة خلال السنة الماضية.


أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2022، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، والتى ينافس عليها النجم المصري محمد صلاح قائد الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي، وزميله ساديو مانى قائد السنغال، سيقام فى 21 يوليو المقبل.


وتواجد فى قائمة اللاعبين كل من: “محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ورباعي الأهلى المالي أليو ديانج لاعب خط الوسط ومحمد الشناوى حارس الأهلى وعلى معلول محمد عبد المنعم لاعبا الأهلى بخلاف المصرى محمد النني لاعب أرسنال، وبلاي توري لاعب بيراميدز”.


وترأس قائمة المنتخبات المرشحة لنيل جائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2022 من “كاف”، المنتخب الوطني.


وضمت قائمة الفرق المرشحة للحصول على جائزة أفضل نادٍ في إفريقيا لعام 2022 النادي الأهلي.


وشهدت قائمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المرشحة للحصول على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022، تواجد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي.


وقاد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش منتخب مصر إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون وخسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، قبل أن يخسر أمام أسود الترانيجا كذلك في المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 بنفس السيناريو.


بينما خسر موسيماني، مع فريقه السابق الأهلي لقب كأس دوري أبطال افريقيا أمام الوداد بعد أن حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.


الكرة المصرية حاضرة بقوة 
الكرة المصرية حاضرة بقوة (2)
الكرة المصرية حاضرة بقوة (2)


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock