العاب

مراجعة وحدة تحكم Razer Kishi V2 لهواتف اندرويد

في وقت سابق من شهر يونيو 2022، أطلقت شركة Razer وحدة التحكم في الألعاب المحمولة Razer Kishi V2 لهواتف اندرويد. وهذا هو الجيل الثاني من Razer Kishi الذي اطلق في عام 2020. وعلى عكس الجيل الأول فإن الجيل الثاني أو Kishi V2 أكثر ابتكارًا وهو متحكم عالي الجودة.

مثل متحكم Razer Kishi السابق، فإن أحدث وحدة تحكم محمولة للألعاب Kishi V2 مخصصة أيضًا لأولئك الذين يرغبون في تجربة لعب مختلفة للألعاب على هواتفهم. وبما ان هذا هو أحدث منتج من Razer فبالطبع يحتوي أيضًا على عدد من المزايا الجديدة المثيرة للاهتمام.

فبعد حصول شركة Razer على الكثير من التعليقات من المعجبين حول الجيل السابق من Razer Kishi، يأتي متحكم Kishi V2 الآن مع ابتكار مثير للاهتمام للنظر إليه. ولذلك فإن Razer Kishi V2 يعتبر هو الاجابة والحل للاعبين الذين يختبرون أحدث الابتكارات بأسعار تنافسية للغاية مع متحكمات الألعاب المحمولة الأخرى.

وكما نعلم جميعا فبعد الاقبال الكبير على لعبة PUBG والعاب الهواتف الاخرى وتنظيم منافسات عالمية لها، فأن التهافت على شراء متحكم لللعب على الهاتف اصبح كبيرا وضرورة للبعض، خصوصا المحترفين منهم.

المواصفات كما وردت في موقع الشركة

ولقد حصلنا على فرصة لتجربة متحكم Razer Kishi V2 على ارض الواقع. واليوم سنقوم معكم بالتعرف على هذا المنتج بشكل تفصيلي خلال الاسطر التالية.

التغليف والمحتويات

يأتي متحكم Kishi V2 في صندوق مشابه لصندوق الجيل السابق Razer Kishi. ولكن تأتي وحدة التحكم هذه من الجيل الثاني صندوق أطول قليلاً، لكنه لا يزال يتمتع بنفس الصلابة ولا يزال الصندوق يأتي بتوقيع Razer للتصميم الذي يهيمن عليه اللونان الأسود والأخضر على الجانبين.

من الامام، يمكنك رؤية شكل Razer Kishi V2 بالإضافة إلى بعض الميزات الرئيسية في الجزء السفلي. تم توضيح أن وحدة التحكم في الألعاب المحمولة هذه تحتوي بالفعل على ميزات لعدد من الهواتف الذكية وتدعم بعض منصات بث الالعاب عبر الانترنت للحاسب.

في الجزء الخلفي، ستجد بعض المعلومات الإضافية حول Razer Kishi V2. وعند فتح الصندوق، نجد عدة عناصر، وتشمل وحدة Razer Kishi V2 نفسها، دليل صغير، زوج إضافي من الوسائد المطاطية وملصقات Razer. وهذا كل ما في الصندوق. لن تجد كبلات أو عناصر أخرى في حزمة متحكم ألعاب Razer.

التصميم

بالانتقال إلى التصميم، يمتلك Razer Kishi V2 شكل تصميم مختلف عن الجيل السابق. فعند النظر إليه من مسافة بعيدة، سيبدو متحكم الألعاب هذه كزوج من وحدات تحكم Nintendo Switch Joy-Con بسبب الشكل المماثل للأزرار وترتيبها. تمامًا مثل Switch، تتميز مسكتي gamepad أيضًا بلوحة d-pad القياسية وعدد من الأزرار الأخرى.

وبشكل عام، فإن Razer Kishi V2 مصنوع من مادة بلاستيكية جيدة مع لمسة نهائية سوداء بشكل عام. أزرار ABXY و Share و Options و Menu و Screenshots هي فقط التي تحتوي على طباعة بيضاء. وفي الخلف ستشعر بملمس خشن على اليمين واليسار. توفر قبضة الملمس الخشنة هذه الراحة عند الامساك بالمتحكم حتى لا ينزلق من يدك.

وعلى الرغم من أنها تبدو بسيطة، إلا أن جميع الأزرار الموجودة على Razer Kishi V2 ذات جودة عالية. فمن أزرار ABXY إلى أزرار التشغيل، يحقق كلاهما التوازن المثالي بين النقر واللمس.

ونتيجة لذلك فانه سيوفر مدخلات جيدة للهاتف الذكي المستخدم. ومن أجل إعطاء الإحساس باستخدام وحدة التحكم، فإن الأزرار L2 و R2 الخاصة بمتحكم الألعاب هذه من Razer منحنية قليلاً بحيث يستقر إصبع المستخدم عليها بشكل مريح، كما أن الحواف الدائرية لوحدة التحكم تجعل من السهل الإمساك به، حتى لفترات زمنية طويلة.

تشعرك أزرار L1 و R1 الموجودة على هذا المتحكم بنقرة زر مثل الفأرة. ومع ذلك فإن الأزرار توفر سرعة جيدة عند الضغط عليها. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا العديد من أزرار الاختصارات، مثل أزرار لقطة الشاشة بنقرة واحدة والمشاركة والخيارات والقائمة والتي يمكن تخصيصها أيضًا. على اليمين يوجد أيضًا مؤشر ضوئي أبيض سيضيء عندما يتم توصيل الهاتف الذكي بشكل صحيح بـ Razer Kishi V2.

ومن المثير للاهتمام  أن Razer قام أيضًا بوضع زوج من الأزرار متعددة الوظائف (M1/M2) تقع بين L1 و L2 و R1 و R2. ويمكن استخدام هذا الزر الإضافي متعدد الوظائف عن طريق إجراء التخصيص المقدم من خلال تطبيق Razer Nexus.

ويتمتع Razer Kishi V2 بوزن خفيف جدًا، لذلك لن يكون لديك أي اعتراضات عند توصيله بجهاز الهاتف. تم أيضًا تغليف مكان وضع الهاتف الذكي على متحكم الألعاب بمطاط عالي الجودة. ولا يبدو أن مطاط الأمان هذا يتقشر بسرعة ويوفر أيضًا إحساسًا بالأمان عند وضع الهاتف.

وعلى اليمين هناك منفذ USB من النوع C والذي للأسف لا يمكنه التحرك لأعلى ولأسفل أو التحول إلى اليمين أو اليسار. لذلك يجب على المستخدمين الذين يرغبون في إقران هاتف ذكي أولاً تمديد المتحكم وإدخاله في USB Type-C المتوفر. والعكس صحيح عندما تريد إزالة الهاتف الذكي من متحكم الألعاب، قم أولاً بسحب المتحكم من الجانب الأيسر حتى تتم إزالة الهاتف الذكي بسهولة.

تأتي مساحة Razer Kishi V2 نفسها كبيرة جدًا، حيث يمكنك استخدامه على الهواتف الذكية كبيرة الحجم. ومن التجرية الفعلية فهو يناسب جميع هواتف اندرويد التي تمتلك فتحة للشحن في المنتصف. فعندما استخدمت هواتف realme GT Neo 2 و Nokia 5.4 و OPPO Reno و Galaxy S21 Ultra، كان المتحكم مناسب تمامًا معها.

وتقول Razer أن متحكم Razer Kishi V2 يدعم الهواتف الذكية ذات الأبعاد الكبيرة، مثل عائلة Galaxy S21، وعائلة Galaxy S22، وعائلة Galaxy Note، بالاضافة الى هاتف Samsung Galaxy Fold. ولوضع الهاتف الذكي على متحكم الألعاب Razer Kishi V2، تأكد أيضًا من ازالة غطاء حماية  الهاتف بحيث يناسب التثبيت.

المزايا

يمتلك متحكم Razer Kishi V2 بعض الميزات المثيرة للاهتمام التي لا توجد في متحكمات الألعاب الأخرى. فمتحكم Kishi V2 يستخدم منفذ USB من النوع C والذي يدعم عددًا من هواتف اندرويد الرائدة. ويوفر هذا المنفذ المباشر استجابة متميزة بأقل تأخير، مما يوفر تجربة لعب فريدة.

وتسهل آلية USB Type-C التي تكون في وضع ثابت على المستخدمين توصيل أو فصل الهاتف الذكي. كما يوجد زر لقطات شاشة لتسهيل التقاط صور للألعاب التي تلعبها، بالإضافة إلى دعم تطبيق Razer Nexus.

وقد تم تطوبر تطبيق Razer Nexus نفسه خصيصًا بواسطة Razer لمستخدمي متحكم Razer Kishi V2. ومن خلال هذا التطبيق سيتمكن المستخدمون من إجراء عدد من التخصيصات أو تعيين كل زر على المتحكم. كما يمكن للمستخدمين أيضًا مشاهدة عدد من الألعاب المحمولة الموصى بها والتي تدعم متحكم Razer Kishi V2، لذلك ليست هناك حاجة إلى عناء البحث عن أي ألعاب تدعم هذا المتحكم. ومع Razer Nexus يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول بسرعة إلى بث الألعاب على YouTube أو Facebook. ويمكن الحصول على تطبيق Razer Nexus نفسه من خلال متجر Google Play مجانًا.

الطاقة والتوافق

مثل الجيل السابق لا يحتوي Razer Kishi V2 على بطاريته الخاصة. وبدلاً من ذلك سيأخذ متحكم الألعاب هذا الطاقة اللازمة من الهاتف المتصل. ونظرًا لأنه لا يحتوي على بطارية، فلا يحتوي المتحكم أيضًا على ميزات Bluetooth. والطريقة الوحيدة لتوصيله هي استخدام منفذ USB من النوع C.

للوهلة الأولى قد تبدو هذه فكرة سيئة، لكن متحكم Razer Kishi V2 يتطلب القليل جدًا من الطاقة للعمل. لكن تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل الهواتف قادرة على اخراج الطاقة بشكل مستمر. بحيث أن عددًا قليلاً فقط من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والرائدة لديها طاقة إخراج لتتمكن من تشغيل المتحكم.

وقد استخدمت العديد من الهواتف لاكتشاف ما يمكن توصيله بمتحكم Razer Kishi V2. بينهم؛ realme GT Neo 2 و Nokia 5.4 و OPPO Reno و Galaxy S21 Ultra، حيث امكن توصيل الهواتف الذكية الاربعة السابقة التي تختلف اسعارها كثيرا بمتحكم الألعاب Razer Kishi V2.

ومع ذلك عندما استخدمت هاتف منخفض السعر لا يحتوي على ميزة طاقة الإخراج، فأن متحكم Kishi V2 لم يعمل. وللتغلب على ذلك قمت بتوصيل منفذ USB على الجانب الأيمن من المتحكم ببنك الطاقة. وعلى الفور امكنني استخدام المتحكم بشكل صحيح بشكل صحيح. ولكن سيكون الأمر مختلفًا إذا كنت تستخدم هاتفًا رائدا مثل Samsung Galaxy S22 Ultra أو استخدمت مجموعة هواتف من الفئة المتوسطة للعيا، فلن يكون هناك داعي للقلق من الطاقة عند استخدام المتحكم.

ويأتي متحكم Razer Kishi V2 الذي لدينا اليوم متوافقا فقط مع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. لذلك لن يعمل المتحكم عند محاولة توصيله بهاتف من Apple. لكن Razer أصدرت أيضًا نسخة iPhone من Razer Kishi V2 مع المنفذ المناسب.

دعم الألعاب السحابية واللعب عن بعد

يدعم Razer Kishi V2 أيضًا ميزات اللعب السحابي Cloud Gaming واللعب عن بعد Remote Play بسهولة. حتى يتمكن المستخدمون من لعب جميع ألعاب الحاسب ومنصات اللعب من خلال الهواتف المثبتة على هذا المتحكم. يدعم Razer Kishi V2 أيضًا عددًا من خدمات الألعاب السحابية العملاقة مثل Xbox Game Pass و Nvidia GeForce Now و Google Stadia. يمكنك أيضًا ممارسة اللعب عن بُعد من جهاز حاسب أو منصة العاب، عبر Steam Link و Xbox Remote Play و Parsec و Moonlight services.

الخاتمة والتقييم

بعد استخدام Razer Kishi V2 لمدة أسبوعين تقريبًا، فيمكنني القول ان استخدامه يتميز براحة تامة. والمواد الإجمالية المستخدمة في صناعة المتحكم جيدة جدًا والجزء الخلفي الخشن مبتكر حتى يتمكن من منع الانزلاق المتحكم عند اللعب لفترة طويلة.

كما ان اتصال المتحكم بالهاتف سريع للغاية، مما يجعل المتحكم موثوق دائمًا. نظرًا لأن المستخدمين لم يعد عليهم عناء الانتقال إلى Bluetooth أو الإعدادات الأخرى حتى يمكن توصيل المتحكم. ويوفر وجود منفذ USB من النوع C في المتحكم أمانًا جيدًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن فصل هاتفك أو توصيله.

تتمثل إحدى مزايا متحكم الألعاب Razer Kishi V2 في أن أزرار L1 و R2 و D-Pad و ABXY و L3 و R3 و Share و Options و Menu و Screenshots تتمتع بصوت مرتفع مثل الفأرة. هذا لأن Razer Kishi V2 يستخدم تقنية التبديل الجزئي “micro-switch”. وهذا يعطي إحساسًا باللمس مع استجابة ممتازة وأقل تأخير.

وهناك ميزة أخرى لـ Razer Kishi V2 وهي دعم خدمات الألعاب السحابية، مثل Xbox Game Pass Remote Play. ونتيجة لذلك يمكن استخدام هذا المتحكم للعب عدد من ألعاب الحاسب أو منصة الالعاب بسهولة باستخدام الهاتف فقط.

قد يكون العيب الوحيد للمتحكم هو انك سوف تحتاج لمصدر طاقة خارجي للهواتف غير القادرة على إنتاج طاقة الإخراج على منفذ USB من النوع C. لذلك عند قرار شراء المتحكم تأكد من أن هاتفك يدعمه. كما ان متحكم Razer Kishi V2 لايحتوي على محرك اهتزاز يمكنه توفير اهتزازات أثناء اللعب. حتى تشعر بتجربة اللعب المكتملة.

ويتوفر متحكم Razer Kishi V2 للبيع عالميا بسعر 99.99 دولار. وهنا يأتي السؤال، هل يستحق المتحكم شرائه؟ تعتمد إجابة هنا على احتياجاتك. فبالنسبة للوظائف الاساسية لهذا المتحكم هي نفسها تقريبًا مثل الجيل السابق من Razer Kishi والذي أصبح سعره الآن أرخص. لكن متحكم الألعاب Razer Kishi V2 هذا لها مزاي وله سحره الخاص. بالاضافة الى امتلاكه تطبيق مستقل Razer Nexus وسهولة توصيله على اغلب الهواتف بعكس سابقه، اذا نعم، انا انصح بشرائه اذا كنت من هؤلاء اللذين يقضون الكثير من الوقت في اللعب على هواتفهم.

وبناء على مراجعتنا لمتحكم العاب Razer Kishi V2  لهواتف اندرويد واختبار ادائه نجد انه يستحق جائزة الابتكار بالاضافة الى جائزة اختيار المحررين.

التقييم

من أفضل متحكمات العاب الهواتف المتوفرة في الاسواق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock