رياضة

فهد المولد يتظلم أمام المحكمة الرياضية على قرار إيقافه 18 شهرا


كشفت تقارير صحفية سعودية عن تقدم فهد المولد لاعب اتحاد جدة السعودي بتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية ضد قرار لجنة المنشطات بإيقافه 18 شهراً، بعد ثبوت تعاطيه مواد محظورة “منشطات”.


ولعب المولد لعب الموسم الماضي مع فريق اتحاد جدة 22 مباراة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وساهم مع زملائه في المنتخب السعودي في التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر هذا العام.


ووفقاً لصحيفة “عكاظ”، اليوم الأربعاء، عن مصادر لم تكشف عنها، قولها إن “الملف الذي سيقدمه محامي اللاعب يتضمن الدفوعات التي تؤكد سلامة موقف المولد، من جراء المادة المحظورة التي تم إيقافه على ضوئها، رغم التقرير الطبي الذي يؤكد أن المادة عبارة عن دواء صرف له من قبل الطبيب المعالج لحالته الصحية”.


وأوضحت المصادر أن محامي اللاعب ولجنة المنشطات يسعيان لاختيار محكمين لكل منهما من أجل إعادة النظر في قرار إيقافه أمام مركز التحكيم الرياضي.


وكانت لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودى لكرة القدم، قد عاقبت فهد المولد نجم اتحاد جدة، فى مايو الماضى، بالإيقاف لمدة عام كامل بسبب ثبوت تناوله المنشطات قبل عامين.


وثبت تعاطي فهد المولد في المرة الأولى المنشطات عقب نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين ناديا النصر واتحاد جدة التي أقيمت يوم 13 أبريل 2020، من العام الماضي بملعب “الملك فهد” الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.


في سياق متصل، أعلن المنتخب السعودي خطته المقبلة بإقامة معسكرين إعداديين في مدينة أليكانتي الإسبانية، خلال فترة الأجندة الدولية لشهري يونيو وسبتمبر المقبلين، ضمن المرحلتين الأولى والثانية من برنامج المنتخب الأخضر الإعدادي، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.


 


ويخوض المنتخب السعودي، خلال المرحلة الأولى التى ستقام في الفترة بين 31 مايو و9 يونيو، مباراتين وديتين، حيث سيلعب المباراة الأولى أمام منتخب كولومبيا فى الخامس من يونيو، وستكون الودية الثانية أمام منتخب فنزويلا فى التاسع من يونيو، وستلعب المباراتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.


 


بينما ستقام المرحلة الثانية خلال الفترة بين 17 و27 سبتمبر، وسيخوض الأخضر مباراتين وديتين، حيث يلعب الودية الأولى أمام منتخب الإكوادور في الثالث والعشرين من سبتمبر، فيما ستحدد هوية المباراة الودية الثانية لاحقًا.


 


ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock