آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تسعى المملكة دائمًا إلى أن تكون شريكًا تجاريًا رئيسيًا لإيطاليا: الجدعان – وظائف السعودية

مدينة الرياض – اختتمت اللجنة السعودية الإيطالية المشتركة ، اليوم الاثنين ، دورتها الثانية عشرة برئاسة وزير المالية محمد الجدعان ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو.

وأشار الجدعان إلى أن اللجنة السعودية الإيطالية المشتركة عملت على عدة جبهات وأنجزت الكثير خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والتمويل. البنية التحتية والنقل؛ الزراعة والمياه والبيئة؛ التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

كما أشار إلى الدور الإيجابي للجنة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية بين البلدين.

وأكد الجدعان خلال الاجتماعات أن المملكة تسعى دائما لأن تكون شريكا تجاريا أساسيا لإيطاليا ، داعيا رجال الأعمال في كلا البلدين إلى بذل قصارى جهدهم لزيادة التدفقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

كما حثهم على الاستفادة من الفرص المتاحة ، لزيادة عدد وحجم المشاريع المشتركة ، لا سيما فرص الاستثمار الأخضر التي توفرها رؤية السعودية 2030 ، وكذلك في قطاعات الخدمات مثل التكنولوجيا المالية والترفيه والسياحة.

لقد فتحنا مؤخرًا فرصًا جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين أثناء إطلاق مشاريع ضخمة رائدة على مستوى العالم. وأضاف الجدعان: فيما يتعلق بالتحول الأخضر ، أصبحت المملكة العربية السعودية رائدة عالميًا في تشكيل مستقبل التنمية المستدامة من خلال المبادرات الخضراء.

وفي ختام أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة ، أكد الجانبان على المصلحة الاستراتيجية المشتركة لضمان السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط.

كما اتفق الجانبان على عدد من الإجراءات لتعزيز التعاون في مجالات الفضاء والعلوم وتكنولوجيا الاتصالات والثقافة والرياضة والطاقة والتمويل والاستثمار والتجارة والنقل والخدمات اللوجستية والصحة.

وأعرب الطرفان عن تقديرهما للدور الذي لعبه المشاركون في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين ، وضرورة وضع خطة عمل لتحقيق البنود قيد البحث.

كما اتفقا على عقد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة في روما في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وشهد عمل اللجنة والمنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الفضاء السعودية ووكالة الفضاء الإيطالية بهدف تعزيز التعاون في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

كما شهدت الفعاليات توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف السعودية والاتحاد العام للصناعة الإيطالية لإنشاء مجلس أعمال سعودي إيطالي مشترك. – SG

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock