رياضة

الهلال يستضيف الفيصلي فى مباراة حسم لقب الدوري السعودي


يستضيف الهلال السعودي نظيره الفيصلي فى الثامنة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري السعودي، ويدخل الهلال المباراة متصدرا جدول المسابقة بعدما تمكن من تحقيق فوز ثمين على الفتح بثلاثة أهداف دون رد، متفوقًا على الاتحاد بفارق المواجهات المباشرة.


 


ويدخل الفيصلي المباراة بعدما حقق الفوز فى الجولة الماضية على الطائي، ليهرب من صراع الهبوط، ويأمل تأكيد حسم بقائه رسميًا فى المسابقة بالخروج بنتيجة إيجابية أمام الزعيم اليوم 


 


وتمكن نادي الهلال من تحقيق الفوز على حساب الفتح بنتيجة (0-3) في إطار الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية ، وبقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز رفع الهلال رصيده للنقطة 64 في صدارة جدول ترتيب الدوري بالتساوي مع الاتحاد لكن الزعيم يمتلك الأفضلية بسبب المواجهات المباشرة.


 


ويحتاج الهلال للفوز أمام الفيصلي لضمان تحقيق اللقب دون النظر إلى نتيجة مباراة الاتحاد أمام الباطن.


 

وفي سياق منفصل، كشفت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي اقترب بشدة من التعاقد مع الباراجوياني برونو فالديز لاعب كلوب أمريكا المكسيكي لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد.


وأكدت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية أن الهلال بات قريبا جدًا من برونو فالديز، مدافع باراجواي المولود فى 1992، والذى قضى آخر 6 مواسم فى كلوب أمريكا.


وأوضحت الشبكة أن المفاوضات جارية بين الطرفين ومن المقرر عقد لقاء اليوم الأحد بين وكلاء اللاعب ومفوضى النادي السعودي في مدينة مدريد لإغلاق الصفقة.


ويمتلك فالديز (30 عاما) المدافع الدولى الكثير من الخبرة وقبل انضمامه إلى كلوب أمريكا لعب لنادي سيرو بورتينو في باراجواي.


وعرض الهلال على اللاعب عقدا لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أعوام مقابل نحو عشرة إلى 12 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم حسم الصفقة قريبا.


ويتصدر النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، قائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن البرازيليين أندرسون تاليسكا مهاجم النصر ورومارينيو مهاجم الاتحاد.


وتضع رابطة الدوري السعودي للمحترفين نسختين لكأس البطولة في مدينتي الرياض وجدة في نفس الوقت تحسبا لأي سيناريو في الجولة الأخيرة بالموسم المثير يوم الاثنين مع تساوي الهلال والاتحاد في النقاط.


وخسر الهلال اللقب مرتين في اليوم الأخير، أولهما بموسم 2008-2009، الأول في عصر الاحتراف، حين حقق الاتحاد لقبه الأخير بالمسابقة، وفي 2018-2019 لصالح النصر.


 فيما توج الزعيم باللقب مرة واحدة في آخر جولة بموسم 2017-2018 على حساب الأهلي.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock