اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تفاصيل إطلاق كوريا الجنوبية لأول أقمارها الصناعية فى المدار

أطلقت كوريا الجنوبية بنجاح أول أقمارها الصناعية في المدار، وهي خطوة تاريخية في برنامجها الفضائي حيث تهدف إلى هبوط مسبار على القمر بحلول عام 2030، وذلك يجعل البلاد أقرب إلى حلمها في أن تصبح لاعبًا جديدًا في صناعة الفضاء، بعد أن تأخرت في دخول السباق.


 


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، انطلق صاروخ نوري المكون من ثلاث مراحل، والذي بناه معهد كوريا لأبحاث الفضاء الحكومي بالتعاون مع مئات الشركات المحلية، في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت جرينتش).


 


كما تم إطلاقه من مركز Naro Space Center في Goheung، على بعد حوالي 310 أميال (500 كيلومتر) جنوب سيول، وبعد سبعين دقيقة من الإقلاع، أعلنت كوريا الجنوبية أنها قد أطلقت بنجاح قمرًا صناعيًا يعمل بوزن 357 رطلاً في مدار 435 ميلًا فوق الأرض.


 


وأطلق الصاروخ أيضًا قمرًا صناعيًا يبلغ وزنه 1.3 طن وأربعة أقمار صناعية صغيرة الحجم طورتها الجامعات للبحث في الفضاء، وفشلت محاولة سابقة لإطلاق قمر صناعي وهمي إلى الفضاء في أكتوبر 2021.


 


قال لي جونج هو، وزير العلوم والتكنولوجيا بالحكومة، “لقد خطت العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية خطوة كبيرة إلى الأمام”، معلنا نجاح المهمة خلال مؤتمر صحفي متلفز على الصعيد الوطني.


 


وأضاف وزير العلوم، “لقد وضعنا الأساس لإطلاق أقمارنا الصناعية عندما نريد ذلك، ولم نعد نعتمد على الصواريخ ومحطات الإطلاق في البلدان الأخرى.”، مؤكدا، “سماء الكون الكوري مفتوحة الآن على مصراعيها”.


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock