رياضة

الهلال فى ضيافة الفتح لحسم لقب الدوري السعودي فى الجولة قبل الأخيرة

يقاتل فريق الهلال، لحسم لقب الدوري السعودي للموسم الحالى 2022، عندما يحل ضيفا على الفتح، مساء اليوم الخميس،  فى الجولة 29 وقبل الأخيرة من منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الجاري.


 


ويستقبل ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء مواجهة الفتح ضد الهلال فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس.


 


وتنطلق الجولة 29، اليوم الخميس عبر سلسلة من المباريات لا مجال فيها لنزيف نقاط وتسعى خلالها كل الفرق بمعدل يصل إلى 10 فرق دفعة واحدة للفوز وجني 3 نقاط غالية في رحلة الفوز باللقب أو الهروب من الهبوط .


 


ويدور الصراع حاليا بين الهلال والاتحاد على اللقب التاريخي، فالفريقين يملكان 61 نقطة، بدأها الزعيم بالفوز في 18 مباراة والتعادل في 7 مواجهات فيما فاز العميد 19 مرة وتعادل 4 مرات.


 


ويتفوق الهلال على الاتحاد في المواجهات المباشرة ويبحث عن الفوز في مباراتين مع تعثر الاتحاد في لقاء واحد من مباراتيه لحسم اللقب.


 


ومن المنتظر أن يحسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من خلال الجولتين المتبقيتين يومي 23 و 27 يونيو الجاري، بعد أن انحصرت المنافسة بين الهلال والاتحاد الذين يملكان نفس الرصيد بـ 61 نقطة.


 


ولن يحسم لقب الدوري في الجولة 29 إلا من خلال سيناريو وحيد، وهو فوز الهلال وخسارة الاتحاد، حيث يملك الهلال أفضلية المباريات المباشرة بعد فوزه على الاتحاد في الدور الأول 2-1 وفي الدور الثاني 3-1.


 


يدخل الهلال المباراة المقبلة ضد الفتح وهدفه الأول هو الانتصار ولا غير ذلك، في ظل المنافسة الشرسة على لقب الدوري السعودي في الموسم الجاري مع اتحاد جدة.


 


ويسعى الهلال للانتصار في مواجهة الفتح لمواصلة تضييق الخناق على الاتحاد واستغلال أي تعثر يقع فيه الفريق الجداوي في الفترة الحالية الحاسمة.


 


يملك الهلال حاليا 61 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق الأهداف عن اتحاد جدة الذي يتصدر جدول الترتيب حاليا في ظل المنافسة القوية بينهما على الصدارة.


 


وينافس الهلال على لقب الدوري, إذ يحتل الفريق المركز الثاني بـ 61 نقطة , متأخرا عن الاتحاد “المتصدر” بفارق الأهداف, لكن نظام المسابقة سيمنح الهلال اللقب في حال استمرار التعادل النقطي مع الاتحاد , وذلك لتفوق الهلال في المواجهات المباشرة.


 


في المقابل يبدو الفتح في مأمن من الهبوط ، حيث يملك الفريق 35 نقطة في المركز السادس.


 


واشتهرت مباريات الفريق خصوصا في الفترة الأخيرة  باحتساب الكثير من الركلات الجزائية للطرفين، إذ احتسب الحكام 12 ركلة جزائية في آخر 8 مواجهات بينهما.


 


وستقام منافسات الجولة 29 عند الساعة الثامنة مساءً من اليوم الخميس ، حيث يحل الهلال ضيفًا على الفتح ويحل الاتحاد ضيفًا على الاتفاق.


 


كما يحتاج الهلال لحسم اللقب إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين دون النظر إلى نتائج الاتحاد، في المقابل ينتظر الاتحاد أي تعثر للهلال والفوز في المباراتين.


 


ويواجه الهلال في الجولة الأخيرة ضيفه الفيصلي، ويلتقي الاتحاد بضيفه الباطن، وذلك عند الساعة التاسعة من مساء يوم الإثنين المقبل.


 


مواعيد مباريات الدوري السعودي 


 


وتقام مباريات الدوري السعودي جميعها في نفس التوقيت الساعة 8 مساء اليوم الخميس، وتأتى على النحو التالي:


 


الأهلىX الرائد – الساعة 8 مساء


 


الاتفاقX الاتحاد – الساعة 8 مساء 


 


التعاونX الشباب – الساعة 8 مساء 


 


الفتحX الهلال – الساعة 8 مساء 


 


أبهاX الفيحاء – الساعة 8 مساء 


 


الفيصليX الطائي – الساعة 8 مساء


 


الحزمX النصر – الساعة 8 مساء 


 


الباطنX ضمك – الساعة 8 مساء


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock