رياضة

جول مورنينج.. صاروخية توريس فى شباك نوير تمنح إسبانيا لقب يورو 2008


قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


 

“جول مورنينج” تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


 


امتلك المنتخب الإسبانى جيلاً رائعاً للغاية قبل عشر سنوات، ونجح فى الوصول للمباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2008” بعد أن تخطى الدب الروسى بثلاثة أهداف دون رد، ليصطدم بالمنتخب الألمانى القوى، فى نهائى البطولة.


 


وتمكن المنتخب الإسبانى من حسم اللقب لصالحه بعد نصف ساعة فقط من بداية المباراة، حيث خطف فيرناندو توريس هدف الفوز بطريقة رائعة، بعدما وصلته تمريرة بينية من تشافى هيرنانديز، واستغل سرعته فى المرور من فيليب لام نجم دفاع الماكينات، قبل أن يسدد الكرة فى شباك الحارس مانويل نوير،لتنتهي المباراة على هذا الهدف، ويحقق الإسبان لقب البطولة الأوروبية للمرة الثانية فى تاريخهم.


كانت هذه البطولة فاتحة لتتويج إسبانيا بلقب كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا، للمرة الأولى والوحيدة في تاريخها، قبل أن يكرر الفوز بالبطولة الأوروبية فى عام 2012، ليكون أول منتخب فى التاريخ يفوز بالبطولة مرتين على التوالى،كما تزامنت مع سيطرة الأندية الإسبانية كبرشلونة وريال مدريد على المسابقات الأوروبية على صعيد الأندية.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock