رياضة

فيفا يعلن إغلاق برنامج المواهب في جميع أنحاء العالم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن إغلاق باب التقديم لبرنامج تطوير المواهب، في جميع أنحاء العالم، نهاية الشهر الجاري.

قال “فيفا” عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين: “يهدف البرنامج إلى تحسين وتنمية، وتطوير المواهب في جميع أنحاء العالم، وبالتالي رفع القدرة التنافسية للمنتخبات الوطنية، الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية، وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى، وتقدم أكثر من 100 اتحاد عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن، للاستفادة من برنامج تطوير المواهب، وذلك مع اقتراب نهاية نافذة التقديم الحالية لهذه المبادرة الرائدة”.

وأضاف: “يهدف برنامج تطوير المواهب إلى مساعدة الاتحادات الأعضاء على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال رفع معايير تنمية المواهب في جميع أنحاء العالم، يركز البرنامج على تحسين معايير الأداء العالية، وخلق بيئات أفضل للاعبين الشباب لتنمية ومساعدة المواهب الشابة على الانتقال إلى كرة القدم الاحترافية”.

وأوضح: “الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية، وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى، والذي يعتبر جزءاً من رؤية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، 2020-2023”.

وتابع: “تقدم حتي الآن 117 اتحاداً عضو بـ”فيفا”، للحصول على البرنامج من أصل 211 اتحاداً عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلبات، بدءاً من بطل العالم السابق ألمانيا والأرجنتين، إلى أعضاء أصغر مثل جوام وبربادوس”.

وقال المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم، ستيفن مارتينز: “برنامج تنمية المواهب هو الطريقة الأساسية للتأثير على التطور التقني والفني لكرة القدم في العالم”.

وأضاف: “هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم هو نعم لتنظيم المسابقات، نعم أن تكون حاكماً جيداً للعبة ، كما يمكن أيضاً هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم من استخدام المعرفة لتحسين كرة القدم، وأن يلعبها عدد أكبر من الأشخاص، ولكن يتم اللعب أيضاً على مستوى أفضل، لأن الألعاب عالية الجودة والألعاب الأكثر تنافسية مثيرة للاهتمام لعشاق كرة القدم”.

وأوضح “فيفا” أنه جمع فريقاً من المتخصصين في تنمية الشباب من جميع أنحاء العالم للعمل جنباً إلى جنب مع المستشارين الفنيين الإقليميين التابعين للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك لإدارة المشروع، وتقديم المشورة المصممة خصيصاً للاتحادات الأعضاء التي تدخل في برنامج تنمية المواهب.

وبدأ “فيفا” بتحليل تطوير المواهب في جميع أنحاء العالم، وإنتاج تقارير مفصلة عن حالة 205 اتحاد عضو، تمت دعوتهم للمشاركة في برنامج تنمية المواهب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock