رياضة

فيفا يراجع قواعد مشاركة المتحولين جنسيا بعد حرمانهم بالاتحاد الدولي السباحة


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه يقوم حاليا بمراجعة القواعد الخاصة بالمتحولين جنسيا بعد قرار الاتحاد الدولي للسباحة بحرمانهم من المشاركة في المسابقة النسائية.


وصوتت الهيئة الحاكمة في الاتحاد الدولي للسباحة بالأمس على منع المتحولين جنسيا في البطولات النسائية، على أن يقام لهم مسابقة مفتوحة لهؤلاء الفئات بشكل منفصل.


وأكد الاتحاد الدولي للسباحة أن المتحولين جنسيا من الذكور للإناث لن يكون بمقدورهم المشاركة في المسابقات الخاصة بالسيدات، إلا في حالة واحدة هي التحول قبل سن 12 عاما.


وقال متحدث باسم الفيفا، في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه تُجرى عملية تشاور بشأن سياسة جديدة، ويقوم فيفا حاليًا بمراجعة لوائح الأهلية الخاصة بالنوع الاجتماعي بالتشاور مع أصحاب المصلحة الخبراء.


وأضاف المتحدث: “نظرًا للطبيعة المستمرة للعملية، فإن فيفا ليس في وضع يسمح له بالتعليق على تفاصيل التعديلات المقترحة على اللوائح الحالية”.


وأكد فيفا أنه يتلقى إرشادات من خبراء طبيين وقانونيين وخبراء في الأداء وحقوق الإنسان وكذلك من منصب اللجنة الأولمبية الدولية.


واختتم المتحدث باسم الفيفا حديثه قائلا: “إذا طُلب من الفيفا التحقق من أهلية اللاعب قبل تطبيق اللوائح الجديدة، فسيتم التعامل مع أي حالة من هذا القبيل على أساس كل حالة على حدة، مع الأخذ في الاعتبار التزام الفيفا الواضح باحترام حقوق الإنسان”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock