رياضة

هل تستحق صفقات 2022 لكبار أندية أوروبا هذه الأموال؟


يتطلع العديد من عمالقة الأندية الأوروبية لتعزيز صفوفها خلال الانتقالات الصيفية خلال الأشهر القليلة المقبلة، وشهد الميركاتو الصيفي بالفعل صفقات رفيعة المستوى، وعلى عكس الصفقات الأخيرة، هناك مجموعة كبيرة من أفضل اللاعبين المتاحين فى انتقالات مجانية.


لكن هذا لم يتسبب فى ابتعاد الأندية الأوروبية الكبرى عن كسر خزائنها، حيث لا يزال سوق الانتقالات متضخمًا وشاهدنا توقيع بعض اللاعبين للحصول على مبالغ كبيرة يراها البعض غير مستحقة، وفى الوقت نفسه رأينا أيضًا أن عددًا قليلاً من الأندية تقوم ببعض الخيارات الاقتصادية.


نلقى نظرة على ثلاث صفقات تم رفع أسعارها بشكل مبالغ، واثنتين كانتا ذات قيمة معقولة من خلال المال..

صفقات مبالغ فيها

1- داروين نونيز (بنفيكا إلى ليفربول) – 100 مليون يورو


نونيز


يُعرف ليفربول بذكائه الشديد عندما يتعلق بصفقات الانتقالات، ولهذا السبب فإن مبلغ 80 مليون يورو (+ 20 مليون يورو من الإضافات) التى سيدفعها للتعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا تبدو وكأنها انحراف عن سلوك النادي.


وكان لنونيز بالتأكيد موسم متميز مع الفريق البرتغالي، حيث سجل 34 هدفًا وقدم أربع تمريرات حاسمة فى 41 مباراة عبر جميع المسابقات مع بنفيكا فى موسم 2021-22، وقام بعمل رائع في دوري الأبطال، حيث سجل ستة أهداف فى 10 مباريات.


كما قدم نونيز أداءً جيداً أمام ليفربول في ربع النهائي، لكن حقيقة الأمر هى أن المبلغ المذكور مبالغ فيه على المهاجم الأوروجوياني الشاب.


وأظهر ديوجو جوتا أنه يمكن أن يكون هدافًا موثوقًا به، كما يمتلك الريدز النجم المصرى محمد صلاح صاحب الحذاء الذهبي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول الموسم الماضي.


ويحتاج نونيز إلى وقت للاستقرار في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد ثبت أنه دوري صعب للغاية بالنسبة لبعض المهاجمين على غرار روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر وألفارو موراتا.


2- أوريلين تشواميني (موناكو إلى ريال مدريد) – 100 مليون يورو


 

تشواميني
تشواميني


تعاقد ريال مدريد مع أوريلين تشواميني بصفقة قياسية بقيمة 80 مليون يورو (+ 20 مليون يورو في الإضافات) من موناكو، حيث كان لدى لاعب خط الوسط الدفاعي الفرنسي الكثير من الأندية التى تتابعه، من بينها العديد من عمالقة أوروبا، ولهذا السبب قرر ريال مدريد كسر خزائنه للتعاقد معه.


تشواميني لاعب خط وسط دفاعي جيد للغاية، ويمتاز بالضغط والاعتراضات، نقاط قوته الرئيسية تكمن فى قطع ممرات التمرير والاستحواذ فى قلب الملعب، لكن أمامه طريق طويل ليقطعه إذا أراد أن يصبح لاعبًا موثوقًا به فى ريال مدريد.


تشواميني بات الآن رابع أغلى لاعب فى تاريخ ريال مدريد على الإطلاق، كما أنه من غير المرجح أن يبدأ مع اللوس بلانكوس الموسم المقبل بالنظر إلى مدى جودة أداء كاسيميرو في موسم 2021-22.


ولكن إذا كان ريال مدريد قد وقع معه مقابل نصف المبلغ الذى دفعوه لكان هذا عملاً رائعًا.


بريندان آرونسون (من سالزبورج إلى ليدز يونايتد) 27 مليون يورو


 

بريندان آرونسون
بريندان آرونسون


يعد بريندان آرونسون من ألمع الشباب الذين ظهروا من الولايات المتحدة الأمريكية الآونة الأخيرة، فهو مهاجم متعدد المواهب، ساعد أداؤه الفريق النمساوى على الفوز بلقبين فى الدوري منذ انضمامه إليه عام 2021.


ومع ذلك، هناك مخاوف بشأن ما إذا كان ليدز قد دفع مبالغ زائدة للاعب من دوري أقل تنافسية أم لا، حيث أنفقوا مبلغًا مشابهًا من المال لدانيال جيمس الصيف الماضي ولم ينجح الأمر كما كان متوقعًا.


صفقات متوازنة

4- إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي) – 60 مليون يورو

هالاند
هالاند


كان بوروسيا دورتموند يعلم أنه لن يكون قادرًا على الإبقاء على إيرلينج هالاند إلى ما بعد هذا الصيف، بعدما سعت أفضل أندية أوروبا تقريبًا للتوقيع مع هالاند، حتى انتهى به الأمر فى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو.


المهاجم النرويجي هو بالفعل من الطراز العالمي فى سن 21 عامًا، يبدو وكأنه القطعة المفقودة فى تشكيل بيب جوارديولا، ولن يواجه مشكلة فى مواصلة التألق بالدوري الإنجليزي الممتاز.


وتم الإبلاغ أولاً عن شرط الإفراج عن هالاند بمبلغ 75 مليون يورو، وتمكن السيتي من التعاقد معه بمقابل أقل من ذلك، وعلى هذا النحو من المرجح أن يكون هالاند أفضل صفقة تحويل ذات قيمة مقابل المال فى الصيف.


5- فيليب كوتينيو (برشلونة إلى أستون فيلا) – 20 مليون يورو


 

كوتينيو
كوتينيو


في حين أن فيليب كوتينيو قد يسجل فى التاريخ باعتباره أكبر الصفقات الفاشلة فى تاريخ برشلونة، فقد يثبت أنه نعمة حقيقية لأستون فيلا، حيث تألق لاعب خط الوسط البرازيلي في فترة إعارته مع فريق الدوري الإنجليزي الممتاز، والآن وقعوا معه بشكل دائم مقابل 20 مليون يورو. 


وبلغ الشرط الجزائي ف عقده 40 مليون يورو، ووقع معه أستون فيلا مقابل 20 مليون يورو، لذا يعد كوتينيو صفقة حقيقية إذا تمكن جيرارد من إقناع زميله السابق باللعب بمستوى قريب مما رأيناه منه فى ليفربول، فقد تكون هذه إحدى صفقات الموسم.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock