العاب

شركة RAZER تعلن عن حصول أول فأرتين للألعاب في العالم على شهادة ECOLOGO

احتفلت شركة Razer باليوم العالمي للبيئة من خلال الإعلان عن أنّ فأرة Basilisk V3 وفأرة DeathAdder Essential  هما أول جهازَي للألعاب يحصلان على شهادة ECOLOGO من شركة UL الرائدة عالمياً في علوم السلامة. وقد تمّ اعتماد فأرتي الألعاب كمنتجَين مستدامَين بعد استيفائهما معايير UL2710 القياسية للتحقّق من استدامة الإلكترونيات المحمولة.

وقد خضعت شركة Razer لعملية الاعتماد هذه لتؤكّد لمعجبيها أنّ أجهزة الفأرات الأكثر مبيعاً لديها تلتزم بالمعايير البيئية الصارمة المعتمدة في هذا المجال. ويشير الحصول على علامة ECOLOGO إلى أنّ المنتجات قد خضعت للتقييم من قبل فريق ثالث علمي ومستقلّ وهي تتوافق مع أهداف Razer باعتماد الشفافية مع مجتمعها. ويُعدّ امتلاك Razer لأوّل فأرتي للألعاب يحصلان على شهادة ECOLOGO بمثابة تكريم لالتزام العلامة التجارية بصنع منتجات أكثر صداقة للبيئة، وهو ما يشكّل أيضاً ركيزة أساسية في خطة الاستدامة العشرية للشركة #GoGreenWithRazer.

أول فأرتي ألعاب يحصلان على شهادة ECOLOGO من شركة UL

وقع اختيار Razer على جهازَي الماوس هذين للحصول على الشهادة ليس فقط لأنّهما الأكثر مبيعاً، بل أيضاً لأنّهما متاحان بشكل أكبر ممّا يسمح للمزيد من اللاعبين بالقيام بخيارات أكثر استدامة. ولمنح كلّ من فأرة Basilisk V3 وفأرة DeathAdder Essential علامة ECOLOGO، أخذت شركة UL بعين الاعتبار معايير عدّة للاستدامة. وقد قامت بتقييم التزام جهازَي الماوس بلوائح الاتحاد الأوروبي الخاصة بالمواد الكيميائية الخطرة المحظورة، فضلاً عن تقييم تسبّبهما بتحسّس الجلد. وعمدت شركة UL أيضاً إلى تقييم عملية Razer لإدارة الإصلاح والاستبدال والتي تغطّي سهولة تفكيك المنتج من قبل مزوّدي الخدمة المعتمدين، وصولاً إلى الطريقة التي تقوم بها شركةRazer  بتوصيل المكوّنات التي تتطلّب معالجة انتقائية للنفايات إلى مزوّدي الخدمة.

وتُعدّ عملية التعبئة المستدامة من المعايير الأخرى التي استوفاها جهازا الماوس إذ يتمّ تعليبهما في عبوات مصنوعة من مواد معتمدة من FSC وخالية من المعادن الثقيلة والكلور ومطبوعة بحبر الصويا المستدام بحيث يمكن إعادة تدويرها بسهولة.

وأخيراً، قامت شركة UL أيضاً بفحص منشآت Razer للتصديق على أنّ جهازَي الماوس تمّ تصنيعهما في منشآت تلتزم بإدارة مسؤولة بيئياً كما هو موضح في شهادة ISO 14001.

يقول كينيث نج، مدير الاستدامة في شركة Razer: “هل من طريقة أفضل للاحتفال باليوم العالمي للبيـئة من مشاركة مجتمعنا خبر أنّ أجهزة الماوس التي تساعدهم على الفوز في الألعاب تشكّل أيضاً فوزاً للبيئة. فخلافاً للشركات التي تكتفي بالإعلان عن استدامة منتجاتها، نحن لا نوفّر جهداً لنثبت لجمهورنا أنّ منتجاتنا مستدامة حقاً. ويمكن لمجتمعنا من اللاعبين أن يطمئنوا إلى أنّ أجهزة الماوس المفضّلة لديهم قد تمّ فحصها بدقّة من قبل منظّمة علمية موثوقة اعتمدت قائمة شاملة من المعايير لمنحنا شهادةECOLOGO”.

قال دوج لوكارد، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة البيع بالتجزئة والمنتجات الاستهلاكية في شركة UL: “من خلال استخدام علامة ECOLOGO، تستطيع شركات مثل Razer إثبات التزامها بالاستدامة وببيئة أنظف من خلال مراجعة موثوقة من طرف ثالث وشهادة من أحد أكثر برامج منح العلامات البيئية الموثوقة في العالم. ويمكن أن تساعد العلامات البيئية مثل شهادة ECOLOGO، أو شهادة UL GREENGUARD، أو إعلانات المنتجات البيئية، أو التحقّق من صحّة الادعاءات البيئية، العملاء على اتخاذ قرارات شراء مدروسة واختيار المنتجات ذات السمات البيئية والمستدامة المرغوبة”.

تعتزم Razer  و UL تطوير التصنيع المستدام لمنتجات الألعاب

هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها شركتا Razer و UL لتقودا جهود الاستدامة في القطاع. فخلال مؤتمر RazerCon 2021 الذي أقيم العام الماضي ويُعدّ بمثابة الاحتفال الرقمي بكلّ ما يتعلّق بالألعاب، أعلنت Razer عن شراكتها مع UL  للترويج لعلامة بيئية لإعلان المنتج البيئي (EPD) من النوع الثالث بهدف تشجيع التصنيع المستدام لمنتجات الألعاب. ويكمن الدافع وراء ذلك في أنّ صناعة الألعاب تفتقر إلى طريقة معيارية لقياس استدامة المنتجات، لذلك سعت Razer إلى توفيرها.

وفي إطار هذه الشراكة، بذلت شركتا Razer وUL جهوداً على مستوى الصناعة لتحديد المؤشرات الرئيسية للأثر البيئي التي يجب على جميع مصنّعي منتجات الألعاب قياسها. ومع تصدّر شركة Razer جهود القطاع في جعل الاستدامة ملازمة لعالم الألعاب، ستسفر النتيجة عن إيجاد حلول أكثر فعالية تسمح للمصنّعين بدمج ممارسات أكثر استدامة في كلّ خطوة من خطوات عملية الإنتاج الخاصة بهم.

وتلتزم شركة Razer ببذل قصارى جهدها لصنع منتجات أكثر صداقة للبيئة وتمكين المستهلكين من خلال تزويدهم بالمعلومات التي تخوّلهم القيام بخيارات مدروسة. وفي حين سيتمّ البدء بوضع علامة ECOLOGO الجديدة على جميع علب جهازَي الماوس Basilisk V3 و DeathAdder Essential بحلول نهاية العام 2022، يمكن لجميع المستخدمين الحاليين أن يشعروا براحة البال لمعرفة أنّ أجهزة الماوس الخاصة بهم مصنوعة بشكل مستدام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock