آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التونسية أنس جابر تقترب من إنجاز عالمي جديد في “تنس برلين”

عادت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالميًا، من تأخر بمجموعة لتبلغ الدور نصف النهائي من دورة برلين لكرة المضرب على الملاعب العشبية، إثر فوزها اليوم على البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 6-7 (3/7)، 6-2، 6-2 لتضرب موعدًا مع الاميركية الشابة كوكو غوف.

وتأمل التونسية، المصنفة أولى في الدورة، في بلوغ النهائي الرابع لها هذا العام وتحقيق لقبها الثاني والاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، بعد خروج مخيب من رولان غاروس. وحافظت جابر على سجلها المثالي ضد ساسنوفيتش، الثامنة والثلاثين عالميًا، في ثلاث مباريات، علمًا أنه في المواجهتين الاولين خسرت أيضًا المجموعة الاولى قبل أن تفوز بالمباراة.

وخسرت جابر المجموعة الاولى بطريقة غريبة بعد أن أهدرت تقدمًا بنتيجة 5-2 وتفوز منافستها بستة أشواط تواليًا وتلجآن الى شوط كسر التعادل، حسمته البيلاروسية لصالحها. إلا أن التونسية انتفضت في المجموعتين الاخيرتين وحسمت المواجهة بعد ساعة و56 دقيقة.

وستخوض جابر غمار دورة إيستبورن، قبل ويمبلدون، الى جانب سيرينا وليامس في منافسات الزوجي وقالت الخميس إنها تشعر “أنها فوق القمر” بعدما أعلنت المخضرمة الأميركية رغبتها باللعب الى جانبها “أنا فعلا سعيدة الحظ لانها اختارتني. أتحرق للعب إلى جانبها. مع هذه الأسطورة”.

وتلتقي جابر في نصف النهائي مع غوف، المصنفة 13 عالميًا ووصيفة رولان غاروس، التي أقصت التشيكية كارولينا بليشكوفا السابعة 7-5، 6-4. وستكون المرة الرابعة التي تلتقي فيها اللاعبتان والافضلية للاميركية بثلاثة انتصارات مقابل واحد للتونسية.

بعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، وكلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ في الدور الاول.

وأحرزت جابر التي خسرت أيضًا هذا العام نهائي دورة تشارلستون، أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

 


تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share

طباعة




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock