رياضة

أرقام نونيز وهالاند الموسم الماضي بعد انتقالهما إلى ليفربول والسيتي


يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية، صراعا من نوع خاص، بين الأوروجواني داروين نونيز مهاجم ليفربول الجديد، ونظيره النرويجي ايرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي ، على لقب الحذاء الذهبي والهداف والأكثر إيجابية مع فريقه الموسم المقبل.


ووصل نونيز إلى ملعب أنفيلد بعد موسمين قضاها في البرتغال مع بنفيكا، حيث سجل 48 هدفاً من 85 مباراة خاضها في جميع المسابقات.


وخاض اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا 11 مباراة دولية مع أوروجواي حتى الآن ، بعد ظهوره الدولي لأول مرة في أكتوبر 2019.


وسيرتدي نونيز القميص رقم 27 لليفربول ويصبح ثالث أوروجواي يوقع للنادي ، بعد لويس سواريز وسيباستيان كوتس.


وبات نونيز أغلى صفقة في تاريخ ليفربول بعدما تخطى رقم فيرجيل فان دايك الذي انضم قادمًا من ساوثامبتون في شتاء 2018 مقابل 85 مليون يورو.


وخاض نونيز مع بنفيكا 84 مباراة سجل خلالها 47 هدفا وصنع 16 هدف اخرين ، وحصد نونيز جائزة هداف الدوري البرتغالي 2022 برصيد 26 هدفًا، كما قاد بنفيكا لربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأقصاه ليفربول بصعوبة.


ولعب نونزير 22 عاما هذا الموسم مع بنفيكا 41 مباراة سجل خلالها 34 هدفا ووصلت قيمة انتقاله الى ليفربول لحوالي 85 مليون يورو.


بينما لعب سجل هالاند 86 هدفا خلال 89 مباراة في موسمين ونصف مع دورتموند، وفاز مع الفريق بلقب كأس ألمانيا، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال موسم 2020/21.


واقتصرت مشاركات هالاند على 30 مباراة في موسم 2021/22 الذي عطلته فيه الإصابة، لكنه تمكن من زيارة الشباك في 29 مناسبة، وفي نوفمبر الماضي سجل هدفه الخمسين في الدوري الألماني ليصبح أصغر وأسرع لاعب يصل إلى ذلك.


وكانت قصة هالاند مماثلة على الصعيد الدولي، حيث سجل 18 هدفا في 19 مباراة مع النرويج.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock