آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مستشار الديوان الملكي السعودي يلتقي رئيس جنوب إفريقيا – وظائف السعودية

الرياض: قال وزير البحث والابتكار والسياسة الرقمية القبرصي كيرياكوس كوككينوس إن قبرص حريصة على الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي وإقامة علاقة جيدة في مجال البحث والتطوير مع المملكة العربية السعودية.

يقع المقر الرئيسي لمكتب تنسيق المنطقة في الرياض ، وهو منظمة عالمية متعددة الأطراف تأسست في عام 2020 من قبل سبع دول أعضاء: المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والكويت ونيجيريا وعمان وباكستان لدفع المزيد من التعاون والتعاون عبر ريادة الأعمال والابتكار ونمو الأعمال والتوظيف في اقتصاد رقمي مشترك.

Κyriacos Kokkinos ، وزير البحوث والابتكار والسياسة الرقمية القبرصية في هيئة الحكومة الرقمية. (زودت)

وقال كوكينوس ، في مقابلة حصرية مع عرب نيوز: “التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيسنا نيكوس أناستاسيادس في الرياض قبل أسابيع قليلة ، وقد قرب هذا الاجتماع بين البلدين.

“اتفقنا على استكشاف التعاون في مختلف قطاعات الاقتصاد وكذلك المجتمع.

قضيت يوماً واحداً في جدة وثلاثة أيام في الرياض. لقد عقدنا عددا من الاجتماعات المثمرة للغاية “.

قال كوكينوس: “بصراحة ، أنا مندهش بشكل إيجابي من الخطوات العملاقة التي حدثت في السنوات الست الماضية في المملكة ، في جميع قطاعات الاقتصاد ، لا سيما في مجال البحث والابتكار والرقمية”.

Κyriacos Kokkinos ، الوزير القبرصي للبحث والابتكار والسياسة الرقمية (الوسط) مع مسؤولي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. (زودت)

“ليس هذا فقط ، ما أدركته هو أن الإصلاح واضح جدًا في النسيج الاجتماعي ، وفي المجتمع ، وليس فقط في الاقتصاد ، وهذه رسالة إيجابية للغاية بالنسبة لنا مفادها أن المملكة العربية السعودية متوائمة إلى حد كبير من حيث التحديات وفرص الأعمال والتفاعل الاجتماعي بين البلدين من خلال برامج محددة اتفقنا عليها مع نظرائنا الوزراء وكبار المسؤولين خلال الاجتماعات هنا.

ومن بين الوزراء والمسؤولين السعوديين الذين التقوا كوكينوس خلال الزيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبد الله السواحة ، ومحافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ماجد بن محمد المزيد ، وحسن ناصر من مكتب تنسيق المنطقة ، ومحافظ هيئة الحكومة الرقمية أحمد محمد. علي الصويان ، ورئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير الدسوقي.

Κyriacos Kokkinos ، وزير البحوث والابتكار والسياسة الرقمية القبرصي يتحدث إلى المسؤولين السعوديين. (زودت)

وتابع كوكينوس: “لقد ناقشنا واستكشفنا خيار توقيع قبرص على مكتب تنسيق المنطقة”. “نحن على وشك التوصل إلى اتفاق للتوقيع على مكتب تنسيق المنطقة.”

ومع ذلك ، قال إنه نظرًا لأن قبرص عضو في الاتحاد الأوروبي ، “يتعين علينا إبلاغنا والحصول على موافقتهم ، وهو ما آمل (سيحدث) في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

“خلال اجتماعاتي ، ما شاهدته هو نشاط اقتصادي نابض بالحياة ومزدهر للغاية حول التقنيات الجديدة وعلوم البحث. زرت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشهدت العمل الهائل الذي يتم إنجازه في مختبرات الجينات وأشباه الموصلات والروبوتات الصناعية والطباعة ثلاثية الأبعاد والفضاء. العمل هناك غير اعتيادي.

“إنها ليست فقط البنية التحتية – أحدث المعدات والمختبرات – ولكن أيضًا الأشخاص ورأس المال البشري. قال كوكينوس: “إنني مندهش من جودة العلماء لأنني أنتمي إلى قطاع العلوم والتكنولوجيا”.

وأضاف: “لقد اتفقنا على أن نجعل جامعتنا على اتصال بالجامعات هنا ، وخاصة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، والتبادل والتعاون في مشاريع محددة في القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وقال كوكينوس إنه تم التوصل إلى اتفاق لتكليف فرق عمل مشتركة من كلا البلدين للتعاون على نهج من القاعدة إلى القمة ولإنشاء أجندة على أساس مستمر ، وكذلك لتسهيل جسر الأعمال والجسر الاجتماعي بين قبرص والمملكة العربية السعودية. .

وأضاف أن قبرص اقتصاد حيوي للغاية وبوابة إلى أوروبا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قال كوكينوس: “عندما تم إخباري بهذه الزيارة ، كانت لدي توقعات كبيرة ، ولم تتحقق التوقعات الكبيرة فحسب ، بل تم تجاوزها إلى حد بعيد”. “السبب الرئيسي لقولي هذا ، هو رغبة وتصميم مجتمع الأعمال ، والحكومة على التعاون مع قبرص وإقامة تحالفات.

“إن كرم الضيافة والإصلاحات الجوهرية والنظام البيئي النابض بالحياة الذي كان يتفاعل مع زيارتي ، واستعدادهم للتعاون لبناء جسور الأعمال أمر رائع. يوجد الكثير من القواسم المشتركة بين بلدينا ، مثل الثقافة والغذاء والتفاعل الاجتماعي. أعتقد أن هذا أصبح أولوية بالنسبة لنا ، وبالنسبة للمملكة وكذلك قبرص ، (هذا) يمكن أن يكون موطنًا لممارسة الأعمال التجارية في المنطقة “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock