رياضة

كل أهداف الخميس.. خسارة المنتخب وريمونتادا المغرب وفوز البرتغال وإسبانيا


شهد يوم الخميس العديد من المباريات المهمة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وأبرزها خسارة المنتخب الوطني أمام إثيوبيا بهدفين وفوز المغرب على جنوب أفريقيا، بجانب مباريات كأس الأمم الأوروبية والتي شهدت فوز البرتغال على التشيك، وإسبانيا على سويسرا ونستعرض في التقرير التالي كل أهداف مباريات يوم أمس الخميس الموافق 9 يونيو 2022.


 


إثيوبيا 2 – 0 مصر


خسر منتخب مصر بهدفين نظيفين أمام إثيوبيا، فى المباراة التى جرت بين الفريقين اليوم باستاد بينجو فى مالاوى، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 فى كوت ديفوار.


 بهذه النتيجة تجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط، بينما رفع إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول بالمجموعة.


 وشهد الشوط الأول أفضلية للمنتخب الإثيوبى ونجح فى تهديد مرمى الفراعنة بتسديدة فى الدقيقة 20 لكن محمد أبو جبل يتصدى لها.وفى الدقيقة 21 سجل داوا هوتيسا هدف التقدم لمنتخب اثيوبيا فى شباك الفراعنة، مستغلا تمريرة وصلته بعدما راوغ زميله محمود علاء وأرسل تمريرة داخل منطقة جزاء الفراعنة حولها هوتيسا داخل الشباك المصرية.



 


المغرب 2 – 1 جنوب افريقيا


حقق منتخب المغرب فوزًا مثيرًا على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1، بعدما حول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار بثنائية في المباراة التي جمعتهما اليوم في ملعب الأمير مولاى عبد الله فى مدينة الرباط، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.


وجاء هدف الشوط الأول لمنتخب جنوب أفريقيا عبر لايلي فوستر في الدقيقة 8 من بداية المباراة، ونجح منتخب المغرب في تسجيل هدف التعادل ضد جنوب أفريقيا في الدقيقة 51 عبر يوسف النصيري، وأضاف أيوب الكعبي هدف الفوز في الدقيقة 87، لينتزع أسود الأطلسي أول 3 نقاط في مشوار تصفيات أمم أفريقيا.



 


بوروندي 0 – 1 الكاميرون


حقق منتخب الكاميرون فوزا صعبا على بوروندي بهدف دون رد ضمن مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 وسجل هدف المباراة الوحيد كارل إيكامبي من ركلة حرة مباشرة.



البرتغال 2 – 0 التشيك


فاز منتخب البرتغال على نظيره التشيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “خوسيه ألفالادي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023. سجل هدفي منتخب البرتغال جواو كانسيلو في الدقيقتين 33، و38 على التوالى.


بهذه النتيجة يحتل منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتسجيل 7 أهداف وتلقي 2.


بينما جاء منتخب التشيك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والهزيمة في مثلهما وسجل 4 أهداف وتلقي 5.



 


سويسرا 0 – 1 إسبانيا


عاد منتخب إسبانيا من جينيف بفوزه الأول في دورى الأمم الأوروبية وجاء على حساب منتخب سويسرا صاحب الضيافة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم في جينيف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.


وجاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول عبر بابلو سارابيا في الدقيقة 13، لينجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزه الأول في البطولة بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي مرتين أمام البرتغال ثم أمام التشيك بهدفين لكل منهما، ليبقى بالمركز الثالث برصيد نقطتين.


ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 5 نقاط المركز الثاني خلف البرتغال متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط ويليه منتخب التشيك صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط، ويقبع منتخب سويسرا في قاع الترتيب والمركز الرابع بلا رصيد من النقاط بعد 3 هزائم متتالية.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock