العاب

كينجستون تكشف عن ذاكرة الفلاش IronKey Vault Privacy 50 المشفرة

أعلنت شركة كينجستون اليوم عن إطلاق ذاكرة Kingston IronKey Vault Privacy 50 (VP50)  التي تعد أحدث إصداراتها من سلسلة الذواكر المحمولة المشفرة؛ حيث تعمل على حماية البيانات باستخدام تقنية التشفير  XTS-AES 256 بت، بالإضافة إلى اعتماد المعيار FIPS 197.

تتميز ذاكرة Kingston IronKey Vault Privacy 50 بتوفيرها للعديد من الخيارات التي تهدف لحماية البيانات وإمكانية استعاداتها بسهولة على رأسها خاصية تعدد كلمات المرور؛ حيث توفر إمكانية تسجيل أكثر من كلمة مرور بعدة صيغ مختلفة لضمان وصول المستخدم إلى البيانات الموجودة على الذاكرة في حالة نسيان إحدى كلمات المرور. إذ تسمح الذاكرة للمستخدم بإنشاء كلمة مرور تحت اسم “المشرف” وأخرى تحت اسم “المستخدم”، بالإضافة إلى “كلمات المرور الصالحة لاستعادة البيانات لمرة واحدة. ويمكن للمستخدم وضع كلمة مرور تقليدية تتكون من 6 – 16 حرفًا أو  إنشاء “عبارة مرور” مميزة  في شكل رقم تعريف شخصي أو جملة أو قائمة كلمات أو حتى 10- 64 حرفًا من كلمات أغنيه المستخدم المفضلة. وحرصًا من “كينجستون” على راحة عملائها، يمكن للمستخدم أيضًا الضغط على زر “العين” للاطلاع على كلمة المرور التي قام بإدخالها من أجل تقليل محاولات تسجيل الدخول الخاطئة.

يمكن للمشرف أيضًا إنشاء كلمة مرور المستخدم وكلمة مرور الاسترداد لمرة واحدة أو إعادة تعيين كلمة مرور المستخدم لاستعادة الوصول إلى البيانات. كما تتميز ذاكرة VP50 بقدرتها الهائلة في الحفاظ على البيانات من هجمات القوة الغاشمة “Brute Force” التي عادة ما تستهدف اختراق كلمات المرور؛ حيث تقوم بحجب الوصول للمعلومات بشكل تلقائي في حالة إدخال كلمة مرور “المستخدم” أو “كلمات المرور الصالحة لاستعادة البيانات لمرة واحدة” بشكل خاطئ 10 مراتٍ متتالية،  بينما تقوم بمسح وتشفير البيانات بشكل كلي في حالة محاولة إدخال كلمة مرور “المشرف” بشكل خاطئ 10 مراتٍ متتالية.

وتحتوي ذاكرة VP50 أيضًا على خاصية “القراءة فقط” التي تعمل على حماية البيانات من محاولات الاختراق؛ حيث تسمح للمشرف والمستخدم منع تحرير المعلومات الموجودة على الذاكرة. كما تأتي الذاكرة أيضًا مع لوحة مفاتيح افتراضية لمنع اختراق كلمات المرور سواء عن طريق برامج رصد لوحة المفاتيح أو برامج المراقبة.

ويمكن للمؤسسات أيضًا الاستفادة من ذاكرة VP50 عن طريق تخصيصها وتنسيقها باستخدام معرّف المنتج (PID)، بما يتماشى مع برنامج إدارة نقطة النهاية Endpoint Management ، لتلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني. وهذه الخاصية متاحة عن طريق استخدام برنامج  كينجستون Customisation كما يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة استخدام خاصية “المشرف” لإدارة الذاكرة محليًا مثل: إنشاء أو إعادة تعيين كلمات مرور المستخدم أو الاسترداد لمرة واحدة، بالإضافة لاستعادة الوصول إلى البيانات في حالة منع الوصول للذاكرة، فضلًا عن الامتثال للقوانين واللوائح عندما تكون هناك مساءلات قانونية.  VP50 هي ذاكرة تخزين مشفرة تخضع لسيطرة المستخدم، ما يجعلها الأمثل عند مقارنتها بالذواكر الأخرى التي تعتمد على استخدام الإنترنت والخدمات السحابية لحماية البيانات المهمة.

وتعليقًا على الإطلاق،  قال أوسكار إيسكايولا كالوديس، مدير الأعمال في قطاع وحدات التخزين المحمولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في كينجستون: “تنضم Vault Privacy 50 إلى خط Kingston IronKey المخصص للذواكر التخزين المشفرة، وتتميز الذاكرة المحمولة الجديدة بتقديم أعلى مستوى من الأمان لحماية البيانات الهامة، خاصة التي تخص المؤسسات. ولقد حرصنا أثناء تصميم VP50 على تلبية متطلبات عملائنا، لذا أضفنا إمكانية إنشاء كلمات مرور متعددة وإمكانية إنشاء عبارة مرور متميزة، ليس فقط لحماية البيانات المخزنة بنسبة 100%، ولكن أيضًا لجعل الذاكرة أكثر سهولة في الاستخدام”.

تتوفر ذاكرة التخزين Kingston IronKey Vault Privacy 50 بسعة 8 – 256 جيجابايت ، مع ضمان محدود لمدة خمس سنوات ودعم فني مجاني إلى جانب الموثوقية الهائلة لشركة Kingston.











اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock