آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

يقول السفير إن حجم “قرية الأنمي” يعكس شغف السعوديين بالأنمي الياباني

من الهنوف الدوقي

جدة – أذهل سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية إيواي فوميو حجم “قرية الأنمي” في موسم جدة أثناء زيارته للمنطقة يوم الاثنين.

وفي حديثه لـ Saudi Gazette ، قال السفير: “أنا معجب جدًا بحجم قرية الأنمي ، وهذا يعكس اهتمام السعوديين بالأنمي والثقافة اليابانية ، وآمل أن نرى المزيد من التبادلات بين الدولتين”.

واطلع السفير خلال زيارته لمنطقة المشي بالمدينة بموسم جدة على أهم الأحداث والتجارب العالمية.

وأشار فوميو ، سفير المملكة لدى المملكة منذ ديسمبر 2020 ، إلى أن الإمكانات السياحية والثقافية والتاريخية والحضارية الواعدة جعلت المملكة وجهة سياحية عالمية.

وعبر عن سعادته بالعروض اليابانية التي قدمت ضمن فعاليات الموسم.

وأضاف: “سأقيم في جدة لليلة واحدة فقط ، ولن أتمكن من الاستمتاع بعروض الفنانين اليابانيين ، لكني أتخيل أن هذا الموسم يوفر العديد من الفرص للتعرف على الثقافة اليابانية من خلال هذه الحفلات الموسيقية”.

وأشاد بموسم جدة لترتيبه الجغرافي الدقيق لمواقع الفعاليات والتزامه بضمان أن تكون الفعاليات المقامة مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار.

بدأ اهتمام السعوديين بالأنمي الياباني منذ الثمانينيات بدبلجة العديد من برامج الرسوم المتحركة الشهيرة وبثها عبر القنوات التلفزيونية.

لدرجة أن بعض الرسوم الكرتونية اليابانية كانت أكثر شهرة هنا من اليابان مثل UFO Robot Grendizer ، الذي كان يتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي ولكن ليس بنفس القدر في اليابان.

يعود اهتمام المملكة العربية السعودية بالأنمي الياباني إلى الثمانينيات ، عندما تمت دبلجة العديد من حلقات الرسوم المتحركة الشهيرة وبثها على شاشات التلفزيون.

أصبح العديد منهم ، مثل Future Boy Conan للمخرج Hayao Miyazaki (المعروف أيضًا باسم “Adnan & Lena”) والكابتن Tusuba (“Captain Majed”) جزءًا من ثقافة البوب ​​السعودية.

أدى ظهور دور الدبلجة الجديدة في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين إلى زيادة تأثير الرسوم المتحركة في المنطقة.

أصبح العرب أكثر اهتمامًا بمشاهدة الأنمي المترجمة على الإنترنت ، وخاصة الحلقات الأسبوعية الطويلة مثل المحقق كونان وناروتو شيبودن.

أصبح المجتمع أكبر من أي وقت مضى مع ظهور منصات التواصل الاجتماعي ، ووجود مستخدمي YouTube يراجعون الرسوم المتحركة مثل Ai Show و Planet B-612 و Maher Mosly و Filmmer.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن خدمات البث التي تلبي احتياجات هؤلاء الجماهير ، مثل Netflix ، أثارت اهتمام الجمهور أيضًا. قاموا بدبلجة بعض أفلام هاياو ميازاكي ، مثل Kiki Deliver Service ، وأعادوا الرسوم الكرتونية القديمة بدبلقاتها الأصلية ، مثل Princess Sarah ، و Crunchyroll.

قدمت خدمة البث المباشر الأكثر شهرة القائمة على الرسوم المتحركة ، MBC’s Shahid ، العديد من الرسوم الكرتونية الحالية بالإضافة إلى المفضلة القديمة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بشكل عام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock