العاب

شركة MediaTek تطلق أول مجموعة شرائح mmWave لاتصال سلس بشبكات الجيل الخامس

أعلنت شركة ميديا تك اليوم عن إطلاق Dimensity 1050، شريحة المعالجة الأولى لديها العاملة بالموجات الملليمترية (mmWave) والمخصصة للهواتف الذكية المدعومة بشبكات الجيل الخامس (G5)، لتوفير تجربة سلسة في الاتصالات وأداء شاشات العرض والألعاب وزيادة الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة. وتتيح الشريحة الجديدة إمكانات اتصال مزدوجة باستخدام الموجات الملليمترية والموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز، وتوفر مستويات السرعة والكفاءة اللازمة لتزويد مستخدمي الهواتف الذكية بتجربة مذهلة حتى وسط المناطق الأكثر كثافةً بالسكان.

وتمتاز شريحة Dimensity 1050 بالقدرة على الانتقال بين نطاقات شبكات الجيل الخامس بسلاسة بفضل توافقها مع الموجات الملليمترية والموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز، كما تستند على منهجية إنتاج بدقة تصنيع 6 نانومتر من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات مع معالج ثمانيّ النواة. وتدعم الشريحة تقنية تجميع مزودي الخدمة ثلاثية المكونات 3CC عند استخدام الموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز (نطاق ترددي 1)، وتقنية تجميع مزودي الخدمة رباعية المكونات 4CC عند استخدام الموجات الملليمترية (نطاق ترددي 2)، ويمكنها توفير سرعات أعلى بنسبة 53% ونطاق وصول أوسع مقارنةً مع تقنية تجميع مزودي الخدمة في شبكات التطور طويل الأمد LTE العاملة بالموجات الملليمترية. وتدمج الشريحة معالجين فائقين من نوع Arm Cortex-A78 والإصدار الأحدث من معالج الرسوميات Arm Mali-G610 وتوفر سرعات تصل حتى 2.5 جيجاهرتز.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سي إتش تشين، نائب المدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك: “توفر شريحة Dimensity 1050، بفضل توافقها مع تقنيتي الموجات الملليمترية والموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز، تجربةً متكاملة وسلسة في اتصالات شبكات الجيل الخامس وكفاءةً فائقة من حيث استهلاك الطاقة لتواكب الاحتياجات اليومية للمستخدمين. وتقدم هذه الشريحة إمكانات اتصال أسرع وأكثر موثوقية وتقنية متطورة في التصوير، مما يتيح مجموعة من المزايا الفائقة لمساعدة الشركات المصنّعة على منح ميزات متنوعة لمنتجاتها من الهواتف الذكية”.

وتتيح الشريحة مزايا اتصالات إنترنت لاسلكية Wi-Fi متطورة إلى جانب تقنية ميدياتك HyperEngine5.0 المخصصة للألعاب لضمان الحد من زمن الاستجابة عن طريق التوافق مع موجات بثلاث ترددات مختلفة، وهي 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز و6 جيجاهرتز، بما يعزز من أداء الأجهزة لناحية الألعاب. وتتمتع الشريحة بوحدات تخزين الفلاش UFS 3.1 المتطورة مع ذاكرة من نوع LPDDR5، بما يضمن تدفق البيانات بسرعة فائقة لتسريع استجابة التطبيقات وتحديثات منصات التواصل الاجتماعي وزيادة معدل الإطارات في الثانية للألعاب.

تشمل قائمة المزايا الإضافية لشريحة Dimensity 1050:

  • شريحتا اتصال مع شبكات الجيل الخامس المستقلة وخدمة المكالمات الصوتية عبر شبكات الجيل الخامس VoNR.
  • شاشة فائقة السرعة بدقة +Full HD ومعدل تحديث 144 هرتز مع ألوان قوية ونابضة بفضل مجموعة تقنيات تحسين العرض MiraVision 760 من ميدياتك.
  • محرك التقاط فيديو ثنائي وفق المدى الديناميكي العالي HDR يتيح للمستخدم البث من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية في الوقت نفسه.
  • خاصية تخفيض التشويش لالتقاط صور رائعة وسط ظروف الإضاءة الخافتة، مع معالج APU 550 من ميدياتك لتحسين ميزات الذكاء الاصطناعي في الكاميرا.
  • دعم معيار الاتصالات اللاسلكية بالإنترنت Wi-Fi 6E مع كفاءة فائقة من حيث استهلاك الطاقة، وتقنية 2×2 MIMO مع أربعة هوائيات إرسال واستقبال لتوفير اتصالات أكثر سرعة وموثوقية.

كما كشفت ميدياتك عن شريحتين إضافيتين لتوسيع نطاق فئات الشرائح المخصصة لاتصالات الجيل الخامس والألعاب:

شريحة Dimensity 930 التي تتيح للهواتف الذكية المدعومة بشبكات الجيل الخامس تنزيل البيانات بشكل أسرع والبقاء في حالة اتصال بغض النظر عن الموقع بفضل تقنية تجميع مزودي الخدمة ثنائية المكونات 2CC-CA، بما في ذلك تقنيتا الاتصال FDD وTDD لسرعات أعلى ونطاق وصول أوسع. وتم تصميم الشريحة لالتقاط أدق التفاصيل، حيث تم تزويدها بمحرك العرض MiraVision HDR لتشغيل الفيديو وعرضه على شاشات بدقةFull HD+ وبمعدل تحديث 120 هرتز وتقنية الفيديو +HDR10. وتوفر تقنية HyperEngine 3.0 Lite المخصصة لتحسين أداء الألعاب، إدارة ذكية متعددة الشبكات لتقليل زمن الاستجابة وتقديم تجربة سلسة للمستخدمين مع إطالة عمر البطارية.

تقدم شريحة Helio G99 تجربة ألعاب رائعة على الهواتف المحمولة ضمن شبكات التطور طويل الأمد LTE وشبكات الجيل الرابع 4G لزيادة معدلات نقل البيانات والكفاءة من حيث استهلاك الطاقة مقارنةً مع Helio G96. وتعتزم الشركة طرح الشريحة في الأسواق في الربع الثاني من عام 2022.

وتتوفر الهواتف الذكية المزودة بشريحة Dimensity 930 في السوق خلال الربع الثاني من عام 2022؛ فيما تتوفر الهواتف الذكية المزودة بشرائح Dimensity 1050 وHelio G99 في السوق خلال الربع الثالث من عام 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock