رياضة

محمد صلاح: أود التنازل عن كل الجوائز الشخصية من أجل فرصة إعادة نهائى الأبطال


علق النجم المصري محمد صلاح على ضياع حلم تتويج فريقه ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في اقل من 4 مواسم حيث نشر الفرعون تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدونيات القصيرة توتير يعبر من خلالها عن أمنيته بلعب مباراة نهائة أخري وأن يبدأ الموسم الجديد من غدا.


 


وجاء في تغريدة صلاح عبر توتير : “إن تقديري من قبل المشجعين والصحفيين الرياضيين في نفس الموسم هو شيء خاص لن أنساه أبدًا، ومع ذلك ، أود أن أعطي كل تلك الجوائز الشخصية من أجل فرصة إعادة المباراة النهائية ، لكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها كرة القدم”.


صلاح 1


 


وأضاف نجم ليفربول والفراعنة في تغريدة اخري:”لا يمكنني التعبير بالكلمات عن مدى رغبنا في إعادة هذا الكأس إلى ليفربول ولكن في النهاية لم نتمكن من ذلك، لا أستطيع أن أشكر المشجعين بما يكفي لدعمكم، لقد كان موسماً طويلاً للغاية ولكن بصرف النظر عني أتمنى أن يبدأ الموسم التالي مرة أخرى غدًا”.

wbp 2
 


 


أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزي قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب العام 2022 والتي تواجد على رأسها الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف البريميرليج برصيد 23 هدفاً.


وضمت قائمة المرشحين للفوز بالجائزة كل من: “محمد صلاح (ليفربول)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، ساديو ماني (ليفربول)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، هاري كين (توتنهام)”.


وتوج محمد صلاح مؤخرًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي ومستر أسيست بعدما تصدر المشهد التهديفي للبطولة خلال الموسم المنتهي بواقع 23 هدفاً بالمشاركة مع سون في صدارة الهدافين، و13 هدفاً للتمريرات الحاسمة.


تأتي أبرز الأرقام الفردية لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي الموسم المنقضي كالتالي: 


 


23 عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).


 


13 عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.


 


36 عدد المساهمات التهديفية للاعب واحد في صدارة الترتيب متفوقاً على هيونج مين سون الذي ساهم في 30.


 


139 عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.


 


120 دقيقة هو معدل تردد التهديف لمحمد صلاح في صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.


 


19 فرصة كبيرة هى أعلى نسبة للاعب الإنجليزى هارى كين التى صنعها في البريميرليج بفارق فرصة واحدة فقط عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock