رياضة

ميلان يعلن بيع النادى مقابل 1.2 مليار يورو


أعلن نادى ميلان الإيطالى، فى بيان رسمى، عن استحواذ مجموعة ريد بيرد كابيتال على ملكية الروسونيرى، بعد الاتفاق مع صندوق “إليوت”.


وقال ميلان، فى بيانه، إن شركاء ريد بيرد كابيتال ومستشارى إليوت بالمملكة المتحدة، أبرما اتفاقية نهائية لـصالح ريد بيرد للاستحواذ على نادى ميلان، سيتم الانتقال إلى ملكية جديدة خلال الصيف، مع إغلاق متوقع فى موعد أقصاه سبتمبر 2022.


وقدرت الصفقة الثنائية بين ريد بيرد وإليوت، قيمة النادي عند 1.2 مليار يورو، وستشهد احتفاظ إليوت بأسهم قليلة في النادي ومقاعد في مجلس الإدارة، ما يعزز الشراكة بين ريد بيرد ومجموعة إليوت التى ستواصل تعزيز التقدم الذى حدث تحت إشرافها على مدار الـ4 أعوام الماضية فى النادى.


من جانبه علق جوردون سينجر الشريك الإداري في إليوت لموقع ميلان “عندما استحوذت إليوت على ميلان في 2018، ورثنا ناديا له تاريخ هائل، لكن مع مشاكل مالية خطيرة وأداء رياضى متواضع”.


وأضاف “كانت خطتنا بسيطة، هي خلق الاستقرار المالي، وإعادة ميلان إلى المكان الذي ينتمي إليه. اليوم، أعتقد أننا حققنا كلا الأمرين”.


بينما تحدث جيرى كاردينالى مؤسس ريد بيرد لموقع ميلان “يشرفنا أن نكون جزءًا من تاريخ ميلان اللامع ونحن متحمسون للعب دور في الفصل التالي للروسونيرى”.


وأكمل مؤسس ريد بيرد “نسعى لإعادة ميلان إلى مكانه الصحيح على قمة كرة القدم الإيطالية والأوروبية والعالمية”.


ووقع كاردينالي عقدا للاستحواذ على الحصة الأكبر فى نادى ميلان الإيطالى، وتم توقيع عقود بيع النادى خلال الأيام السابقة في سرية تامة وبعيدا عن مدينة ميلانو الإيطالية.


وتدير شركة ريد بيرد الأمريكية، رؤوس أموال بقيمة 6 مليارات يورو في عديد القطاعات أبرزها الرياضة والشحن والخدمات المالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock