رياضة

محمد صلاح ينتظر فرصة ذهبية فى الدورى الإنجليزى.. تعرف عليها


واصل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، مسيرته الحافلة بالإنجازات والأرقام القياسية فى مسابقة الدورى الإنجليزى خلال المواسم التى قضاها بقميص الريدز فى الفترة الأخيرة. 


وحسب شبكة “هوسكورد” للإحصائيات ينفرد النجم الفرنسى تيرى هنيرى بصدارة الأكثر تتويجا باللقب، لكن بالنظر إلى عدد المواسم التي جاء فيها هنري هدافا سنجد أنه تواجد فى الدورى الإنجليزى نحو 10 سنوات، التحق بصفوف أرسنال عام 1999 حتى 2007، كما تواجد في صفوف الفريق مرة أخرى عام 2012 على سبيل الإعارة.


ولازال النجم المصرى يقدم مستويات فنية كبيرة فى الدورى الإنجليزى، حيث إنه يمتلك فرصة ذهبية لتحقيق اللقب مرة أخرى العام المقبل وتخطى رقم هنرى القياسي في المواسم المقبلة، ومواصلة ضرب العديد من الأرقام القياسية الأخري.


ويتساوي محمد صلاح مع كل من هاري كين وآلان شيرر فى الحصول على الحذاء الذهبي ، بينما حقق كل من مايكل اوين وفان بيرسي ، ودروجبا بالإضافة إلى جيمي فلويد هاسلبانك.


وسجل محمد صلاح هدفا فى فوز فريقه على نظيره وولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء الأحد الماضي، على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.


 


وتوج محمد صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري الإنجليزى برصيد 13 تمريرة حاسمة.


وحسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 23 هدفا، متساويا مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير مع ختام منافسات البريميرليج.


وجاءت أبرز أرقام محمد صلاح فى مشواره بالدوري الإنجليزي، كالتالي..


193 مباراة


120 هدفا


52 أسيست


5 بطاقات صفراء


132 انتصارا


38 تعادلا


23 هزيمة


الحذاء الذهبى 3 مرات: 2017-2018/ 2018-2019/ 2021-2022


لاعب الموسم: 2017-2018


توج باللقب مرة واحدة: 2019-2020


أفضل هدف فى الشهر: مرتين


لاعب الشهر فى البريميرليج: 4 مرات


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock