آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«حرب أوكرانيا» تدخل شهرها الرابع… ولا حل

موسكو تكثف هجومها في الشرق… وكييف تستبعد وقف النار

بينما تدخل حرب أوكرانيا شهرها الرابع غداً (الثلاثاء)، ما زالت العمليات التي تشنها القوات الروسية متواصلة في كل مناطق البلاد حسب كييف، مع تركيز على شرق البلاد، وسط غياب أي أفق قريب لحل الأزمة دبلوماسياً.

وبعدما فشلت في السيطرة على كييف ومحيطها، تركز القوات الروسية جهودها على الشرق الأوكراني؛ حيث استهدف القصف الروسي ليل السبت – الأحد مدن ميكولايف وخاركيف وزابوريجيا، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

وأعلن حاكم دونيتسك، بافلو كيريلينكو، مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 آخرين في ضربات روسية على منطقته. كما أعلن حاكم منطقة لوغانسك الأوكراني، سيرغي غايداي، مقتل شخص وإصابة اثنين خلال القصف، وأكد أن «الروس يبذلون كل جهودهم للسيطرة على سيفيرودونيتسك» حيث «تضاعفت حدّة القصف في الأيام الأخيرة». أما هيئة الأركان العامة الأوكرانية فذكرت أمس أن الجيش الروسي يواصل «ضرباته الصاروخية والجوية في جميع الأراضي»، بل إنه «زاد من حدتها باستخدام الطيران لتدمير بنى تحتية حيوية».

واستبعد ميخائيلو بودولياك، كبير المفاوضين الأوكرانيين، السبت، الموافقة على وقف إطلاق النار أو أي اتفاق مع موسكو يتضمن التنازل عن أراضٍ.

وجاءت هذه التطورات، بينما تتجه الأنظار إلى الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي الذي سيكون أول رئيس دولة يلقي خطاباً عبر الفيديو في منتدى دافوس الاقتصادي اليوم (الاثنين). ويُنتظر أن يستخدم زيلينسكي هذه المنصة لحضّ العالم على تقديم مزيد من المساعدات المالية والعسكرية لكييف.
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock