آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عضو «الحساسية والمناعة»: مفيش حاجة اسمها فطر اسود في مصر.. متخافوش – مصر

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مرض الفطر الأسود ليس من أعراض الكورونا، لافتًا إلى أنه مرض يصيب من يعانون من المناعة الضعيفة، ويشمل ذلك مرضى الإيدز ومدمني المخدرات وأدوية زرع الأعضاء ومن يتناولون الكورتيزون بكثرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc» أن مرض الفطر الأسود نادر في مصر، مشيرًا إلى أن السلالة الهندية لم تصل مصر، لافتًا إلى أن الأمراض المزمنة في مصر تمت السيطرة عليها في مبادرة «100 مليون صحة» وأن مصر لا تعاني من سوء التغذية مثل الهند، مؤكدًا أن الهنود أهملوا التدابير الاحترازية وأن الملايين من الهنود نزلوا لنهر الجانج للتخلص من الذنوب والآثام بحسب اعتقادهم وتسبب ذلك في حدوث كارثة لهم.

وأوضح بدران أن طفرتين حدثوا لفيروس كورونا في الهند، وتسببوا في حدوث الكارثة، التي تسبب 400 ألف إصابة يوميًا و4000 حالة وفاة.

وشدد بدران على ضرورة الحذر في مصر، معتبرًا أن السلالات الموجودة في مصر سلالات وديعة وأفضل من الموجودة في أوروبا وأمريكا.

وتابع: «مفيش حاجة اسمها فطر أسود في مصر متخافوش ومرضى الكورونا مش هيجي لهم الفطر الأسود لان ظروفنا تختلف عن ظروف الهند حتى لو فرضنا حالة واحدة لا يتم تعميمها وده بيحصل بسبب نقص المناعة».

ونصح بدران المرضي بتقوية مناعتهم ومرضى سوء التغذية بضبط تغذيتهم وكذلك مرضى الضغط والسكر مضيفًا «السكر ده مرض بيجذب جميع الفيروسات».

وتحدث بدران عن أعراض الإصابة بفطر العفن الأسود «بيدخل عن طريق الأنف ويعمل مشاكل في الجيوب الأنفية ويوصل للعين ويوصل للدم وللأجهزة وممكن يعمل تورم في الوجه من جانب واحد ومشاكل في العصب السابع» مشيرًا إلى أن الإصابة تحدث في الأماكن التي توجد فيها الرطوبة والطين، ناصحًا بضرورة رفع المناعة بشكل كامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock