رياضة

5 لاعبين قد يعوضون رحيل مبابى فى باريس سان جيرمان


كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي أنه اتخذ قرارًا بشأن مستقبله ويبدو أنه من المرجح أن يترك باريس سان جيرمان قريبًا، حيث سينتهي عقد اللاعب الفرنسي الحالي مع عمالقة الدوري الفرنسي بنهاية الموسم، وقد ارتبط ارتباطًا وثيقًا بريال مدريد.


كان مبابي من أبرز اللاعبين أداءً في أوروبا في موسم 2021-22، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا 36 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة في 45 مباراة عبر جميع المسابقات لباريس سان جيرمان هذا الموسم.


إنهم يعرفون أنه يكاد يكون من المستحيل العثور على لاعب يمكنه تكرار هذه الأرقام لهم، ومع ذلك، سيحاول باريس سان جيرمان التعاقد مع لاعب كبير إذا قرر مبابي الانضمام إلى ناد آخر هذا الصيف.


دعونا نلقى نظرة على خمسة بدائل واقعية لمبابي في باريس سان جيرمان.

1- عثمان ديمبيلي


ديمبيلي


 


كان عثمان ديمبيلي لاعبًا بارزًا لبرشلونة في النصف الثاني من الموسم، ولسوء حظ النادي، جاء تحسن مستواه بعد توقف المفاوضات بشأن عقد جديد.


من المقرر أن يصبح ديمبيلي لاعبًا مجانيًا هذا الصيف لكن الفريق الكتالوني يأمل في استئناف المحادثات بشأن صفقة جديدة في نهاية الموسم، لكن وفقًا لتقرير من الصحفي الإسباني توني جوانمارتي في أواخر أبريل ، قدم باريس سان جيرمان عقدًا بقيمة 17 مليون يورو سنويًا + مكافأة توقيع للجناح الفرنسي.


ولن يتمكن برشلونة من دفع هذا المبلغ لكن يقال إن ديمبيلي حريص على التوقيع مع النادي الكاتالوني، مقابل مبلغ أقل لأنه سعيد بمشروع تشافي هيرنانديز، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يلعب هذا.


في 31 مباراة عبر جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، سجل ديمبيلي هدفين وقدم 13 تمريرة حاسمة.


2- جواو فيليكس


 

جواو فيليكس
جواو فيليكس


 


 


وفقًا لتقرير حديث من “فووت ميركاتو” سيكون جواو فيليكس، اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا والمرتبط حاليًا بعقد مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2026، البديل المناسب لمبابي.


 


وفقًا للتقرير، التقى ممثلو باريس سان جيرمان بالفعل مع وكيل جواو فيليكس خورخي مينديز،  تفاصيل الاجتماع غير معروفة لكن يبدو أن فيليكس هو أحد الخيارات المفضلة لدى باريس سان جيرمان ليحل محل مبابي.


فيليكس هو أغلى صفقة عقدها أتلتيكو مدريد على الإطلاق، فقد تم التوقيع معه من بنفيكا في عام 2019 بمبلغ 127.2 مليون يورو، وقدم اللاعب البرتغالي الدولي لمحات من عبقريته لكنه لم يثبت أنه لائق بشكل كبير مع أتليتكو ​​مدريد بقيادة دييجو سيميوني.


في 35 مباراة عبر جميع المسابقات مع منتخب الروخيبلانكوس هذا الموسم، سجل فيليكس 10 أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة.


3- داروين نونيز


 

نونيز
نونيز


 


استمتع داروين نونيز بموسم متميز مع بنفيكا، وساعدته أهدافه مع الفريق البرتغالي في هذا المصطلح على جذب الكثير من الاهتمام من قبل الفرق الأوروبية الكبرى، حيث يعد اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا هو أحد أفضل المهاجمين في اللعبة حاليًا.


سجل 34 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 41 مباراة عبر جميع المسابقات مع بنفيكا حتى الآن هذا الموسم، ووفقًا لـ “ماركا”، فإن باريس سان جيرمان مهتم بالتوقيع مع نونيز، ومع ذلك، سيحتاجون إلى صد المنافسة من أمثال مانشستر يونايتد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.


يقال إن نونيز لديه شرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو، لكن من المرجح أن يكون بنفيكا على استعداد لخفض مطالبهم، وبغض النظر، لم يكن المال مشكلة بالنسبة لباريس سان جيرمان.


4- روبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي


 


كشف روبرت ليفاندوفسكي عن رحيله عن بايرن ميونخ نهاية الموسم الجاري، حيث قال لشبكة سكاي سبورتس:”لن أوقع عقدًا جديدًا، علينا أن نجد أفضل حل لكلا الجانبين، أخبرت النادي أنه إذا تم تقديم عرض، فعلينا التفكير في الأمر، للنادي أيضًا”.


ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 33 عامًا لكنه أكثر هدافي القارة إنتاجًا، سجل 50 هدفاً وقدم سبع تمريرات حاسمة في 46 مباراة عبر جميع المسابقات مع الفريق البافاري حتى الآن هذا الموسم.


وفقًا لـ “لو سبورت 10″، عرض وكيل ليفاندوفسكي بيني زهافي ليفاندوفسكي على باريس سان جيرمان، بينما يدعي فابريزيو رومانو أن اللاعب الدولي البولندي قد وضع قلبه على الانتقال إلى برشلونة، لم يتم الانتهاء من أي شيء حتى الآن.


لن يجد باريس سان جيرمان لاعبًا أكثر إنتاجًا من ليفا ليحل محل مبابي هذا الصيف.


5- باولو ديبالا


 

ديبالا
ديبالا


ودّع باولو ديبالا جماهير يوفنتوس بالدموع في المباراة الأخيرة للبيانكونيري على أرضه في الدوري هذا الموسم ضد لاتسيو يوم الإثنين (16 مايو)، كان الدولي الأرجنتيني أحد أفضل لاعبي البيانكونيري في العقد الماضي، لكن مستواه تراجع قليلاً خلال الموسمين الماضيين.


لم يتمكن ديبالا ويوفنتوس من التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة وسيغادر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا النادي هذا الصيف.


يمكن لباريس سان جيرمان أن ينتقده في صفقة انتقال مجانية، لكن ديبالا لن يكون بديلاً لمبابي، ديبالا هو صانع ألعاب أكثر من مبابي لكنه بلا شك لاعب من النخبة.


بالإضافة إلى ذلك، يشغل مركبزًا مشابهًا لليونيل ميسي على ملعب كرة القدم، لكننا على يقين من أن بوتشيتينو مدرب الفريق يمكنه وضع خطة للعب مع مواطنيه معًا.


سجل 15 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة في 38 مباراة عبر جميع المسابقات لفريق المدرب ماسيميليانو أليجري هذا الموسم.


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock