رياضة

رينجرز يبحث عن اللقب الأول لأسكتلندا بالدوري الأوروبي فى رابع محاولة


يواجه رينجرز الأسكتلندى نظيره فريق آينتراخت فرانكفورت الألمانى فى نهائي النسخة الحالية من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليج” للموسم الكروى الحالى 2021-2022.


وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي غدا الأربعاء 18 مايو، فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل فريق إشبيلية الإسبانى.


ويسود تفاؤل من آينتراخت فرانكفورت الذى زار إسبانيا مرتين هذا الموسم فى اليوروبا ليج، انتصر على ريال بيتيس فى ذهاب دور الـ16 بهدفين مقابل هدف واحد، كما فاز على برشلونة في كامب نو في إياب ربع النهائي بنتيجة (2-3).


فيما يسعى رينجرز لمواصلة تفوقه على الأندية الألمانية في النسخة الحالية من اليوروباليج، حيث أطاح ببوروسيا دورتموند ولايبزيج فى طريقه إلى المباراة النهائية.


ويسعى رينجرز لكسر نحس الأندية الأسكتلندية في اليوروبا ليج، حيث لم يسبق لأى فريق من أسكتلندا الفوز بالبطولة، رغم وصول 3 فرق أسكتلندية للنهائى.


ففي 1987 خسر داندي يونايتد نهائي كأس الاتحاد الأوروبي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب أمام جوتيبورج السويدي، حيث سقط بهدف في السويد قبل التعادل بنتيجة (1-1) في إسكتلندا.


وفي 2003 خسر سلتيك نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أمام بورتو البرتغالي بنتيجة (3-2) في المواجهة التي أقيمت بمدينة إشبيلية الإسبانية.


كما خسر رينجرز في 2008 نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أمام زينيت الروسي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في مدينة مانشستر بإنجلترا.


وفي حالة تتويج رينجرز بلقب اليوروبا ليج ستصبح إسكتلندا الدولة رقم 12 التي يفوز أحد أنديتها بالدوري الأوروبي بعد إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا، البرتغال، روسيا، السويد، بلجيكا، أوكرانيا وتركيا.


ومن المقرر أن يحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock