اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

ASUS تعلن عن جهاز Zenbook Pro 14 Duo OLED وسلسلة Zenbook Pro وZenbook S

كشفت Asus النقاب اليوم عن جيل جديد من أجهزة Zenbook التي تجمع بين التصميم المبتكر المميز بأعلى جودة، والآداء الفائق، وأيضاً المميزات التي تدعم المهام الإبداعية بآداء إحترافي.

تتضمن إصدارات Asus الجديدة من أجهزة Zenbook جهاز Zenbook Pro 14 Duo OLED المميز بالشاشة المزدوجة، والتي تأتي في الجيل الجديد بسطوع أعلى مع الجيل الجديد من ScreenPad Plus وتصميم AAS Ultra.

أيضاً تتضمن سلسلة Zenbook Pro جهاز Zenbook Pro 17 وهو أول إصدار من سلسلة Zenbook بحجم 17 إنش، إلى جانب Zenbook Pro 15 Flip OLED المطور لدعم آداء فائق في المهام الإبداعية، مع تصميم يدعم التنقل السريع.

كما تشمل الإصدارات الجديدة سلسلة Zenbook S وهي سلسلة مميزة بالتصميم فائق النحافة، وأيضاً تصميم خفيف جداً والتي تتضمن أجهزة Zenbook S 13 OLED و S 13 Flip OLED المميزة بتصميم فائق النحافة ووزن 1 كجم.

جهاز Zenbook Pro 14 Duo OLED 

يتميز Zenbook Pro 14 Duo OLED بتصميم صغير الحجم يتضمن شاشة مزدوجة، وهو تصميم يستهدف دعم المبدعيين والمصممين، كما يعد أول الإصدارات المميزة بشاشة OLED بحجم 14.5 إنش، وجودة عرض 2.8K، ومعدل تحديث 120 Hz.

أيضاً يأتي الجهاز بالجيل الجديد من شاشة ScreenPad Plus الثانوية التي تأتي بحجم أكبر 12.7 إنش، وسطوع أعلى وتدعم خاصية اللمس، مع تصميم AAS Ultra الذي يدعم الإمالة التلقائية للشاشة الثانوية لتحسين نظام التبريد وأيضاً تعزيز آداء المستخدم.

ويأتي Zenbook Pro 14 Duo OLED بآداء فائق، كما يدعم معايير Intel Evo التي تتيح للمبدعيين الإبتكار وآداء العديد من المهام والحصول على أقصى كفاءة في الآداء.

أيضاً يدعم هذا الإصدار الجيل 12 من معالجات إنتل في معالج Core i9 12900H، مع كرت الشاشة NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti، ونظام تبريد يتيح الوصول إلى أقصى آداء، مع قدرة 85W، وتقنية التبريد ASUS IceCool Plus، والذي يدعمه تصميم AAS Ultra لإمالة تلقائية وتشتيت الحرارة في الجهاز بإرتفاع 12 درجة.

كما يتميز الجهاز بشاشة OLED HDR بجودة عرض 2.8K ومعدل تحديث 120 Hz، بأبعاد 16:10، مع دعم خاصية اللمس وتقنية Dolby Vision، وسطوع 500 nit، وتأتي الشاشة بمعايير ألوان PANTONE التي تؤكد على دقة الألوان، مع تدرج لوني سينمائي DCI-P3 بنسبة 100%، ودعم لمعايير TÜV Rheinland لخفض تأثير الإضاءة الزرقاء على العين.

ويتوفر جهاز Zenbook Pro 15 Duo OLED (UX582) المميز بحجم أكبر للشاشة 15.6 إنش، الذي تم تحديثه بالجيل 12 من معالجات إنتل Core i9-12900H، مع كرت الشاشة NVIDIA GeForce RTX 3060.

سلسلة أجهزة Zenbook Pro 

تشمل الإصدارات الجديدة من سلسلة Zenbook Pro جهاز Zenbook Pro 15 Flip OLED (UP6502) الذي يأتي بحجم 15.6 إنش في الشاشة، وجهاز Zenbook Pro 17 (UM6702) الذي يعد إصدار الشركة الأول بحجم شاشة 17.3 إنش.

وتقدم أجهزة Zenbook Pro آداء فائق مع تصميم صغير وأنيق، وتدعم الأجهزة معايير Intel Evo، كما يعد Zenbook Pro 15 Flip OLED أول الأجهزة المميزة بشاشة OLED بجودة عرض 2.8K وحجم 15.6 إنش، مع معدل تحديث 120 Hz وخاصية اللمس.

كما يضم الجيل 12 من معالجات إنتل Core i7، مع كرت الشاشة الجديد من إنتل Arc A370M، الذي يدعم تعزيز تعدد المهام، وأداء أفضل في الوسائط، وللتبريد يأتي الجهاز مع تقنية ASUS IceCool Plus لدفع أعلى آداء.

الجهاز يأتي بتصميم صغير الحجم وخفيف، مع حواف مميزة بتصميم متدرج لامع، كما يرتكز التصميم على مفصل الشاشة ErgoLift الذي يدعم إنحناء الشاشة بزاوية تصل إلى 360 درجة، كما يضم الجهاز كاميرة HD IR لدعم التسجيل بسلاسة وآداء سريع عبر التعرف على الوجه.

أيضاً يضم الجهاز ميزة الضبط التلقائي للسطوع وحدة الألوان في الشاشة بفضل مستشعر للإضاءة المحيطة، ومستشعر لألوان RGB.

وتتكامل تجربة المستخدم عبر تجربة صوتية مميزة تتضمن 4 من المكبرات الصوتية بتقنية Dolby Atmos، ومعايير Harman Kardon الصوتية، لنظام صوتيات متعدد الإتجاهات وصوتيات أكثر واقعية.

من جانب أخر يأتي جهاز Zenbook Pro 17 بشاشة IPS NanoEdge بحجم 17.3 إنش، وجودة عرض 2.5K، مع تقنية Dolby Vision في شاشة بخاصية اللمس، ومعايير PANTONE، إلى جانب معدل تحديث 165 Hz.

ويدعم الآداء في هذا الإصدار رقاقة معالج AMD Ryzen 9 6900HX، مع كرت الشاشة NVIDIA GeForce RTX 3050، كما يأتي نظام الصوتيات بمعايير Harman Kardon، وتقنية Dolby Atmos، مع مضخم صوتيات وتقنية صوتية ذكية.

سلسلة أجهزة Zenbook S 

قدمت Asus سلسلة أجهزة Zenbook S اليوم بتصميم فائق النحافة، والتي تتضمن Zenbook S 13 Flip OLED وZenbook S 13 OLED بحجم شاشة 13.3 إنش، وتصميم متحول 2 في 1 وشاشة OLED.

وتأتي هذه الإصدارات بأعلى كفاءة في الآداء مع قدرة أعلى للبطارية، كما يرتكز تصميم الشاشة على مفصل ErgoLift الذي يدعم إنحناء الشاشة 360 درجة.

أيضاً يتيح تصميم Zenbook S 13 Flip OLED للمستخدمين الإختيار بين أكثر من وضع لتثبيت الشاشة بين نمط الجهاز اللوحي، أو نمط جهاز الحاسب أو وضع بين الإختيارين.

كما تتميز هذه الإصدارات أيضاً بالتصميم الأنيق العصري، بهيكل آحادي يرتكز على سبائك المغنيسيوم والألمنيوم عالية الجودة، كما تقدم Asus الأجهزة باثنان من الإختيارات في الألوان مع وزن 1.1 كجم، وسماكة 14.9مم.

وتضم الأجهزة الجيل 12 من معالجات إنتل Core i7، لدعم تنفيذ المهام بسلاسة وكفاءة أعلى، وتدعم الجهاز بطارية بقدرة 67 Wh، وللإتصال يأتي بمعايير فائقة السرعة في ثلاثة من منافذ Thunderbolt 4 USB-C، ويدعم قارئ بطاقة microSD.

أيضاً يجمع Zenbook S 13 Flip OLED بين التصميم الأنيق والمميزات الذكية، مع معايير أعلى للآمان والحماية، حيث يمكن للجهاز إدراك وجود المستخدم للشروع في التسجيل التلقائي وتشغيل الجهاز، أو تسجيل الخروج والإغلاق عند إبتعاد المستخدم عن الجهاز، كما يأتي بمستشعر للبصمة مدمج في الزر الرئيسي للجهاز.

الجهاز يأتي بمستشعر RGB الذي يدعم ضبط السطوع ودقة الألوان بشكل تلقائي وفقاً للإضاءة المحيطة، وينطلق Zenbook S 13 Flip OLED بمعايير Intel Evo التي تؤكد على بعض المميزات في الجهاز مثل عمر البطارية، والآداء السريع لتنشيط الشاشة ودعم الشحن السريع وأيضاً التعاون الذكي.

كما يأتي Zenbook S 13 OLED بتصميم خفيف جداً وأنيق، مع آداء قوي، ويتميز أيضاً بتصميم فائق النحافة 14.9مم، في هيكل من سبائك المغنيسيوم والألمنيوم بوزن 1 كجم، وكرت الشاشة AMD Radeon 680M، كما يتوفر بعدد 4 إختيارات في الألوان هم الأزرق، والأبيض، البيج، وAqua Celadon.

وتقدم البطارية في هذا الإصدار عمر شحن يصل إلى 19 ساعة، ويضم منفذ USB 3.2 Gen 2 Type-C، ومنفذ USB-C.

أيضاً يأتي بشاشة OLED بأبعاد 16:10، ودقة 2.8K، ودعم لتقنية HDR NanoEdge Dolby Vision في شاشة بخاصية اللمس، ويأتي الجهاز بمعايير PANTONE، وVESA DisplayHDR True Black 500، وتدرج لوني DCI-P3 بنسبة 100%.

كما تدعم الشاشة معايير TÜV Rheinland لمقاومة الإضاءة الزرقاء، ويضم الجهاز نظام صوتيات بمعايير Harman Kardon وتقنية Dolby Atmos مع مكبر صوتي ذكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock