رياضة

إنفوجراف.. تاريخ محمد صلاح ضد الإسبان في دوري أبطال أوروبا


يستعد الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريق ليفربول ضد فياريال التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويحتل محمد صلاح المركز الرابع في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، برصيد 8 أهداف.


نستعرض لكم تاريخ محمد صلاح ضد الأندية الإسبانية قبل مباراة ليفربول ضد فياريال بالأرقام التالية..


13 مباراة


2 فوز


4 تعادلات


7 هزائم


3 أهداف


تاريخ محمد صلاح ضد الإسبان في دوري أبطال أوروبا


يدخل ليفربول المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث لبحث تأمين التأهل لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي خوفاً من مفاجآت فياريال الذي استطاع اقصاء كل من بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.


وتأهل نادي ليفربول الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.


بينما صعد نادي فياريال الى الدور نصف النهائي بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.


وسبق ان التقيا الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2015-2016 عندما فاز فياريال في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، قبل أن يعود ليفربول ليتأهل الى الدور التالي بعد الفوز بثلاثية نظيفة في مواجهة العودة.


ومن المقرر أن يلتقي الفائز بين ليفربول ضد فياريال في المواجهتين، الطرف الآخر من بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.


وعلى الصعيد الفردي يسعى الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في مواصلة سجله التهديفي الرائع خلال الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا حيث سجل ثماني أهداف يأتي بهم في المركز الرابع بين اللاعبين الأكثر تسجيلاً.


وتواجد محمد صلاح في صدارة أغلى لاعبي دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بالتساوي مع فينسيوس جونيور خاصة وأن أغلى ثنائي في البطولة بالكامل غادرا المسابقة وهما الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وكلاهما ودعا منافسات المسابقة القارية.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock