العاب

توحش الأوفر برايس بأسعار السيارات المدمجة.. الزيادات تقترب م


01:59 م


الثلاثاء 19 أبريل 2022

كتب – أحمد خالد:

يعيش سوق السيارات المصري حالة من الفوضى التسعيرية بسبب عدد من الأزمات كان آخرها زيادة أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ما أدى لارتفاع حدة ظاهرة “الأوفر برايس” بمختلف الفئات.

ويواجه المقبلون على الشراء تحديات حقيقية لأسباب عدة أبرزها زيادات الأسعار المتتالية في أقل من شهر وندرة المعروض من غالبية السيارات، بالإضافة إلى امتداد قوائم الانتظار لدى بعض الوكلاء إلى 9 أشهر.

زيادة مدة الانتظار لدى الوكيل استغلها بعض التجار والموزعين ممن يمتلكون مخزونا من السيارات لصالحهم بفرض زيادات على الأسعار الرسمية من أجل التسليم الفوري.

مؤخرًا أصدر جهاز حماية المستهك قرارًا يلزم جميع التجار والموزعين بالبيع بالسعر الرسمي المعلن وفرض عقوبات تصل إلى 2 مليون جنيه على التجار المخالفين ومهلة 20 يومًا لتوفيق الأوضاع قبل بدء سريان القرار.

وبالرغم من ذلك إلا أن السوق لا يزال يختنق بالزيادات الجنونية التي على الأسعار الرسمية والتي وصلت إلى مئات الآلاف ويفرضها تجار على المستهلكين من أجل تسليمهم بشكل فوري بعيدًا عن قوائم الانتظار.

يرصد التقرير التالي أبرز 5 سيارات مدمجة تباع بـ”أوفر برايس” يقترب من 200 ألف جنيه بالإضافة لسعر السيارة الرسمي.

تويوتا بيلتا

بلغ السعر الرسمي لأعلى فئات تويوتا بيلتا بعد الزيادة الأخيرة 310 ألف جنيه بينما يعرضها بعض التجار بفارق 80 ألف جنيه زيادة على سعرها ليبلغ 390 ألف جنيه.

حملت بيلتا محرك سعته 1462 سي سي 4 سلندر بتنفس طبيعي للهواء يولد قوة 103 حصان وعزم 138 نيوتن.متر عند 4400 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

للمزيد اضغط هنا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock