رياضة

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد قبل موقعة الدورى الإنجليزى


يترقب عشاق الكرة الإنجليزية مواجهة كلاسيكية من العيار الثقيل عندما يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً على نظيره فريق ليفربول مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 30 من الدورى الإنجليزى للموسم الكروى الحالى 2021-2022.


 


موعد مباراة ليفربول ضد مان يونايتد


يحتضن ملعب أنفيلد مواجهة ليفربول ضد مان يونايتد، فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الـ30 من البريميرليج.


والتقى ليفربول ومانشستر يونايتد فى 59 مباراة بالدورى الإنجليزى من قبل، نجح ليفربول فى الفوز بـ17 مباراة، بينما حسم مانشستر يونايتد 28 مباراة لصالحه وسيطر التعادل على 14 مباراة بينهما.


 


ليفربول ضد مان يونايتد


وسجل فريق ليفربول 72 هدفا في شباك مانشستر يونايتد، بينما سجل فريق مانشستر يونايتد 79 هدفا في شباك ليفربول خلال الـ 59 مباراة التي جمعت بينهم.


وإجمالا وفى جميع المواجهات عبر التاريخ، تغلب يونايتد على ليفربول فى تاريخ المواجهات بجميع المسابقات، حيث فاز مانشستر يونايتد فى 89 مباراة مقابل 79 لصالح ليفربول، وحسم التعادل نتيجة 68 مباراة، ويستمر الشياطين الحمر في التفوق في مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزهم 28 مرة، مقابل 17 للريدز وتعادل في 14 مباراة.ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر فيما يدخل يونايتد المواجهة في المركز الخامس برصيد 54 نقطة ويسعى لتحسين مركزه في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.


 


ليفربول ضد مان يونايتد

 


المواجهة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد


وشهدت المواجهة الأخيرة بين الفريقين انتصاراً تاريخياً لليفربول عندما حقق فوزاً 5-0 على ملعب أولد ترافورد في مباراة شهدت تألق النجم الدولي المصري محمد صلاح في معقل مان يونايتد ، حيث تمكن محمد صلاح من الوصول إلى سجل ثلاثية في مرمى دي خيا وقاد فريقه إلى فوز تاريخي على منافسه مانشستر يونايتد.


 


ليفربول ضد مان يونايتد


ويعتبر أسطورة الريدز ستيفن جيرارد الهداف التاريخى لمباريات مانشستر يونايتد وليفربول برصيد 9 أهداف، ويعادله أسطورة مانشستر يونايتد جورج وول بنفس عدد الأهداف، فيما يعتبر  أكثر اللاعبين مشاركة على الإطلاق في مباراتي مانشستر يونايتد وليفربول هو أسطورة يونايتد رايان جيجز ، الذي خاض 48 مباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock