آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ناسا تكشف عن  مركبة Psyche  لاستكشاف كويكب غني بالمعادن

 

اقتربت مركبة الفضاء Psyche التابعة لناسا والتي تدور حول الكويكبات من الإقلاع ،  يضع المهندسون اللمسات الأخيرة على المسبار ، الذي من المقرر أن ينطلق في الفضاء من كيب كانافيرال ، فلوريدا ، في أغسطس في رحلته إلى كويكب غني بالمعادن يحمل نفس الاسم.

ستطير المركبة الفضائية بالقرب من المريخ لمساعدة الجاذبية في مايو 2023 ، وفي أوائل عام 2026 ، ستدور حول الكويكب 16 سايكي في حزام الكويكبات الرئيسي بين المريخ والمشتري.

إقرأ أيضاً:من المريخ إلى الزهرة.. رحلة البحث عن الحياة خارج الأرض

و يعتقد العلماء أن الكويكب ، الذي يبلغ عرضه حوالي 173 ميلاً (280 كيلومترًا) ، يمكن أن يكون مليئًا بالمعادن الثمينة وتبلغ قيمته 10000 كوادريليون دولار (8072 كوادريليون جنيه إسترليني) ، على الرغم من أن التحليل الذي نُشر في وقت سابق من هذا العام يناقض هذه النظرية.

كما يعتقد باحثون من جامعات براون وبوردو أنه قد يكون في الواقع صخورًا أكثر صلابة ، لأن الطريقة التي تسحب بها جاذبية Psyche الأجسام المجاورة تشير إلى أنها أقل كثافة بكثير مما ينبغي أن تكون عليه كتلة ضخمة من الحديد.

أيًا كانت النظرية صحيحة ، تأمل ناسا أن تتمكن مهمة Psyche من تأكيدها وتحديد الأصول الحقيقية للكويكب.

تعتقد وكالة الفضاء الأمريكية أن صخرة الفضاء يمكن أن تتكون إلى حد كبير من معادن ، وهو أحد اللبنات الأساسية للكواكب الصخرية في نظامنا الشمسي: عطارد والزهرة والأرض والمريخ، إذا كان الأمر كذلك ، فقد يوفر فرصة فريدة لدراسة كيفية تشكل كواكب مثل كوكب الأرض.

يعتقد العلماء أن الكواكب الصخرية لها نوى معدنية كثيفة في مركز الصهارة تحت أسطحها ، ولكن نظرًا لأن هذه الكواكب تقع بعيدًا تحت غطاء وقشرة هذه العوالم ، فمن الصعب قياسها ودراستها بشكل مباشر.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock