Huawei P40 proسيارات

قطع الغيار وتأثير الدولار والسيارات الكهربائية في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

في عددها الجديد، تواصل مجلة “أخبار السيارات” تناول عدد كبير من الموضوعات التي تهم كل عشاق السيارات، فضلا عن استمرار رصد حالة السوق وكل ما هو جديد في قطاع السيارات.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار، رئيس تحرير “أخبار السيارات”، حيث كتب مقالاً بعنوان “من يتحكم في سوق السيارات”، و يتحدث عن جنون الأسعار الذي يضرب سوق السيارات حالياً، والارتفاع الكبير الذي ضرب كل أنواع السيارات، خاصة في ظل اللجوء إلي “الأوفربرايس” التي نشرها أباطرة السوق بهدف زيادة أرباحهم.

ويتناول “النجار” تأثير ارتفاع سعر الدولار علي حركة السوق، وما حدث من بعض التجار من امتناع عن بيع أنواع معينة بهدف مضاعفة أرباحهم، مطالبا بإحكام الرقابة على سوق السيارات.

وأكد الكاتب خالد النجار أن الدولة تواصل خطواتها لتوطين صناعة السيارات في مصر، ودعم ملف السيارات الكهربائية وذلك رغم محاولة بعض “قراصنة السوق” تعطيل ما يحدث، لكن الدولة عازمة علي المضي في هذا المجال بكل قوة، من خلال اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بقيادة د.مصطفي مدبولي بهذه الصناعة وقرب إطلاق الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات وما تتضمنه من حوافز للمستثمرين من أجل استمرار هذا التوجه، فضلا عن تقرير عن قرب إطلاق استراتيجية صناعة السيارات، وتقرير مع الخبراء عن القيادة الآمنة خلال شهر رمضان.

ويضم العدد مجموعة من التقارير حول الخطوات الجديدة في ملف السيارات الكهربائية واقتراب توقيع عقود “النصر” للسيارات، وانطلاق تجارب الـ”ميني باص” منتصف العام الجاري، بالإضافة إلي تأثير قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة علي سوق السيارات من خلال رصد آراء عدد كبير من الخبراء، وبشائر الخير التي زفتها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة خلال لقائها في جمعية الصناع المصريين.

ويضم العدد أيضا تحقيق عن الجديد في سوق قطع الغيار ومعاناة المواطنين في الوصول إلي ما يحتاجونه، وتأثير أزمات الشحن العالمية ونقص الرقائق والحرب الروسية الأوكرانية علي سوق السيارات، وتقرير من جهاز حماية المستهلك عن الاستدعاءات الأخيرة في سوق السيارات وأسبابها.

ويضم العدد مجموعة متميزة من الحوارات مع المهندس أحمد نوارة الرئيس التنفيذي لمجموعة المنار للزيوت وقطع غيار السيارات، المهندس أحمد زين رئيس ALIENS القابضة، منتصر أبوغالي رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالي، المهندس محمد أنيس مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان “ارتفاع أسعار السيارات يشعل السوق.. ركود في حركة بيع المستعمل خوفا من المجهول”، كما يكتب الكاتب عثمان علام مقالا بعنوان “حلم اقتناء سيارة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock