رياضة

موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة


يترقب الملايين من عشاق الكرة كل 4 سنوات كأس العالم الحدث الرياضى الأبرز فى منافسات المنتخبات الدولية والمسابقة الأغلى والأعرق تاريخيا.


وقاربت التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 على الانتهاء، وستكون المرحلة التالية تحديد المواجهات المرتقبة بين المنتخبات المتأهلة.


موعد قرعة كأس العالم 2022 هو الجمعة 1 أبريل المقبل، وذلك بعد اكتمال معظم المتأهلين من كل القارات فى مارس الحالى.


ومن المؤكد أن تقام القرعة فى الدوحة عاصمة قطر، وستنطلق فى تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي وتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022


وستنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الرسمى الحصرى فعاليات قرعة كأس العالم،؟ وكذلك ستذاع مراسم قرعة كأس العالم 2022 عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


ونجح 27 منتخبا فى حسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر حتى الآن، بواقع 12 منتخبا أوروبيا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، ومنتخب كندا من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف. 


وسيتم التعرف على المنتخبات الأخرى المتأهلة لمونديال قطر تباعا خلال فترة التوقف الحالية، فى القارات المختلفة، على أن تكتمل فى شهر يونيو المقبل بعد نهاية الملحق العالمى.


وتقام قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر، فى الأول من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 


جدير بالذكر أن منتخب فرنسا هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 – 2. 


 


وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن كالتالى: 


قطر


الدنمارك


ألمانيا


إسبانيا


فرنسا


صربيا


كرواتيا


بلجيكا


سويسرا


إنجلترا


هولندا


البرتغال 


بولندا 


إيران


كوريا الجنوبية


السعودية 


اليابان 


البرازيل


الأرجنتين


أوروجواى 


الإكوادور 


السنغال


تونس


المغرب


الكاميرون


غانا 


كندا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock