رياضة

حكم دولى مصرى يرد على صحف السنغال: هدف مصر صحيح والدليل الحكم الإيطالى


أكد سمير عثمان الحكم الدولى السابق أن هدف منتخب مصر فى مرمى السنغال صحيح، والدليل هو عدم تأخر طاقم حكام تقنية الفيديو var  الإيطاليين فى مراجعة اللعبة واحتسابها فى أقل من ثوانٍ، وهو ما يؤكد أن الهدف صحيح 100٪؜.


 


وأضاف سمير عثمان، فى تصريحات لليوم السايع، أنه لو كان هناك شك فى صحة موقف محمد صلاح  فى الهدف كان على الأقل سيتم استدعاء حكم المباراة من قبل حكام تقنية الفيديو، ولكن لم يتم استدعاؤه ليؤكد أن الهدف صحيح ولا صحة لما يتردد فى بعض الصحف والمواقع السنغالية.


 


وكانت الصحف السنغالية الصادرة اليوم، السبت، اهتمت بفوز المنتخب المصرى على أسود التيرانجا، فى ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بهدف دون  رد، وألمحت بعض المواقع إلى أن الهدف كان فيه شبهة تسلل.


 


وقال موقع ‘dakar actu’ إن حكم الفيديو الإيطالي ماركو دي بيلو لو تدخل فى هدف محمد صلاح لما فازت مصر بالمباراة، فى إشارة إلى أن الفرعون كان فى موقف تسلل بسبب لمس الكرة رأس مصطفى محمد قبل وصولها لصلاح، حسب زعمهم.


وتفوق رفقاء محمد صلاح على أسود التيرانجا بهدف نظيف عن طريق تسديدة قوية من محمد صلاح، ارتطمت بعارضة الحارس ميندي قبل أن تعود ليسجلها المدافع ساليو سيسه، في مرماه بالخطأ فى الدقيقة الرابعة من المباراة، التي جمعت المنتخبين باستاد القاهرة الدولي.


وتصدر فوز الفراعنة عناوين الصحف السنغالية، حيث عنونت صحيفة “wiwsport” ، أسود السنغال يتعرضون للهزيمة على ملعب القاهرة بهدف في مرماهم من ساليو سيسيه، وقالت، “مصر تنتقم من بطل أفريقيا، ووضعت حدا لسلسلة الأسود التى لم تهزم فى المباريات الرسمية منذ فبراير 2019، وذلك قبل مباراة الإياب في ديامينياديو”.


وأضافت، “يتعين على لاعبي أليو سيسيه أن يكونوا أكثر وضوحًا أمام المرمى خلال مباراة الإياب ليأملوا فى المشاركة بكأس العالم، حيث وضعت مصر حدا لسلسلة الأسود التي لم تهزم في المباريات الرسمية، لقد ظلوا دون هزيمة منذ فبراير 2019 بالتزامن مع نهائي كأس أفريقيا للأمم 2019 الذي خسر أمام الجزائر بنفس النتيجة وفي نفس الملعب!


فيما قالت صحيفة lesoleil ، فازت مصر بأصغر نتيجة، هدف واحد مقابل صفر على السنغال، على ملعب القاهرة الدولي، تأخر منتخب السنغال في الدقائق الأولى من المباراة بهدف في مرماهم سجله ساليو سيسى في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تسديدة من الجهة اليسرى لـ محمد صلاح ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد من جديد».


فيما كتبت صحيفة sudquotidien ، ذهاب قطر 2022: مصر تلعب الذهاب، والفراعنة تنتقم من أسود التيرانجا، حيث تعرض فريق إليو سيسيه للهزيمة أمام مصر 1-0، في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر، وهكذا سقط بطل إفريقيا في كأس الأمم 2021 بالكاميرون أمام الفريق الذي هزمه بركلات الترجيح في 6 فبراير.


 

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال لحسم بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر و تقام فى تمام الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock