العاب

ما أكثر ما أثار حماسك بالإعلان الأولي للعبة The Witcher الجديدة؟ | آراء اللاعبين (مُحدث)

قبل أن يتم إطلاق Cyberpunk 2077 كان هناك العديد من اللاعبين ممن أعربوا عن اعتقادهم بأنه كان الأجدر باستوديو  CD Projekt Red لو استكمل العمل على سلسلة The Witcher بدل من المراهنة على عنوان جديد كلياً يستند للخيال العلمي.

في حين أن قسم آخر من الجمهور أيد توجه الفريق وقال بأنه يحيه على شجاعته لخوض تحدي تقديم لعبة جديدة وعدم حلب سلسلة ذا ويتشر. لكن مع الآسف مع إطلاق سايبر بانك 2077 وما صاحبه من مشاكل وانتقادات تعرض الاستوديو لهزة عنيفة أثرت على سمعته بين أوساط اللاعبين وحتى أن المستثمرين قاموا برفع دعاوى قضائية ضده بسبب فشل إطلاق لعبته التي راهن عليها.

وهنا سمعت من البعض بأن الحل الأفضل للفريق هو أن يطوي صفحة سايبر بانك بسرعة والعودة إلى ذا ويتشر، وها هو ذا يعلنها رسمياً هناك لعبة The Witcher جديدة قيد التطوير باستخدام Unreal Engine 5 مع الكشف عن أول صورة تشويقية.

طريقة الإعلان لم تكن حماسية واكتفت بصورة واحدة مما يشير إلى أن اللعبة في مراحل التطوير الاولية وقد لا يتم الكشف عن أي تفاصيل رسمية قبل حلول عام 2023 على أقل تقدير. لكن ذلك كان كافياً لإشعال حماس الجمهور المتعطش لمغامرة جديدة في عالم ذا ويتشر.

صحيح أن هذا الإعلان كان مقتضباً لكنه تضمن بضعة معلومات مثيرة للاهتمام، المعلومة الأولى كانت الكشف بأنه بدلاً من الاعتماد على محرك Red الداخلي الخاص بـ CD Projekt Red، سيتحول الاستوديو إلى Unreal Engine 5 مما يبشر بمستوى رسومي مميز وعالم افتراضي أكثر حيوية ونشاط، هذا مثل بالنسبة للبعض الخبر الأهم كون هناك الكثير من الانتقادات تخص محرك ريد وضعفه بالتعامل مع الفيزيائية والأنيميشن. وعبر الاستفادة من خواص أنريل إنجن 5 المبهرة والتي رأينا لمحة عنها في ديمو The Matrix Awakens الخيالي.

بالمقابل رأينا ضعف محرك ريد مع سايبر بانك 2077 وكيف أن الكثير انتقدوه بأنه يعاني بتقديم الأنيميشين والفيزيائية وضعف الذكاء الاصطناعي وهي عيوب كبيرة في سايبر بانك 2077.

بجانب أنه يلائم أكثر أجهزة الحاسب وهذا ينجم عنه أخطاء عديدة لا تلاحظ مع ألعاب مطورة بمحركات أخرى تم تصميمها لتستغل بشكل أكبر قدرات الأجهزة المنزلية مثل محرك Decima الذي قدم أداء مبهر في هورايزون زيرو داون لأنه مخصص بشكل كامل ليستغل قدرات بلايستيشن 4، حتى محرك RAGE  روكستار وبحكم خبرتها الطويلة قامت بتحسينه مرات عدة وجعلته ملائم لبيئات وعوالم وعناصر لعب منوعة من Max Payne إلى GTA إلى Red dead Redemption ووضعت نصب أعينها جعله متوافق أولاً مع الكونسول.

إذاً أنريل إنجن 5 سيتكفل بتقديم رسوم أفضل مع دعم تتبع الضوء مع وجود بيئة تضم عدد هائل من البوليجون والمضلعات والمجسمات ثلاثية الأبعاد دون أن يرهق ذلك العتاد عبر الاعتماد على مزايا أنريل 5 مثل تقنية Nanite للتعامل مع المضلعات وتقنية الإضاءة المتطورة Lumen بجانب آليات تحريك الشخصيات المتقدمة. وبنفس الوقت قد يسرع هذا من عملية التطوير كون استقطاب مواهب لديها الخبرة بالتعامل مع أنريل 5 يكون أسهل بالعادة.

 النقطة الأخرى التي حمست البعض هو الإعلان عن  “بداية ملحمة جديدة” واستكشافنا لقصة مختلفة مع أحد أعضاء مدرسة القط ربما كما يلمح الشعار أو مدرسة أخرى لا ندري، فهذا سيفك القيود التي قد تكبل أيدي المؤلفين عند كتابة القصة بحال تم الإبقاء على شخصية جيرالت نفسها، ولا ننسى بأن المياه عادت لمجاريها بين مطور The Witcher ومؤلف رواياتها عبر اتفاق جديد كلياً، مما يعني بأننا سنحصل على سرد روائي متين عبر النهل من بحر مؤلفات ذلك الكاتب الغنية بالقصص عن عالم الويتشر. وسنتعرف على حكاية مدرسة جديدة من مدارس الويتشر بعيداً عن مدرسة الذئب مما تحتويه من عناصر لعب جديدة لم نعتد عليها.

وهنا برزت نقطة ثالثة للحقيقة كانت مثيرة للجدل، فالبعض رحب باحتمالية أن تكون سيري هي بطلة الجزء الجديد معتبرين بأنها الخليفة الأقوى لجيرالت ويمكن أن تكون أحداث اللعبة تجري بالماضي وتجعلنا نتعرف أكثر على ماضي سيري، ونستفيد من قدرات سيدة الزمان والمكان بالتنقل عبر عوالم مختلفة وأزمنة منوعة مابين الماضي والمستقبل بحيث نعلم ما حدث معها بالماضي وما هي الأحداث التي ستواجهها مستقبلاً، فهي سبق وأن زارت عالم سايبر بانك كما نعلم جميعاً ومن الرائع وجود هذا الجزء بالذات في الجزء القادم.

The Witcher 3 Ciri

هذا احتمال وارد جداً دون شك خصوصاً وأننا سمعنا مطور اللعبة وهو يصرح “ربما نعود لتناول قصة Ciri في المستقبل“، حتى أن شعار اللعبة الجديدة تضمن تلميحات تشير لتواجد Ciri في دور البطولة عوضًا عن Geralt، لكن جزء آخر من اللاعبين رفض الفكرة تماماً وقال بأن وجود سيري كبطلة أمر سيء ولن يشجعه على شرائها.

وأخيراً هناك من أعرب عن تخوفه من اللعبة وقال بأنه لا يشعر بالحماسة إليها إما بسبب خيبة الأمل التي شعر بها بعد إطلاق سايبر بانك 2077 أو بسبب معرفته بغياب جيرالت عن البطولة فهم يعتقدون بأن تلك الشخصية بالذات والكاريزما التي تتمتع بها من الصعب أن تعوض وأن تتكرر مع أي شخصية أخرى يتم تقديمها كبطل للجزء الجديد.

بالختام هذه اللعبة الجديدة بلا شك أمام مهمة صعبة جداً لوراثة واحدة من أفضل ألعاب الأر بي جي التي عرفتها صناعة الألعاب. وحقيقةً الاستوديو البولندي بموقف لا يحسد عليه فهو عليه أن يتفوق على نفسه مرتين المرة الأول بتقديم تجربة تضاهي الأسطورة ذا ويتشر 3 والمرة الثانية تلميع صورته مجدداً بعد إخفاقات سايبر بانك 2077. فهل سيتمكن من تحقيق ذلك برأيكم؟ وما أكثر ما يثير حماستكم للجزء القادم؟ أم أنكم تشعرون بالقلق حياله وغير متحمسين له؟

خلاصة الآراء

يبدو بأن هناك نسبة كبيرة من اللاعبين ٣٩٫٥٪؜ أثارهم موضوع نقل التطوير لمحرك أنريل 5 في حين اختار ٢٥٫٨٪؜ أن غياب جيرالت أفقدهم الحماس، بينما اختار حقبة جديدة ومدرسة مختلفة نحو ٢٥٪؜ والنسبة المتبقية ذكرت بأنها متحمسة لفكرة أن تكون سيري البطلة.

 

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock