رياضة

توقف مارس يحسم تأهل 14 منتخبا إلى نهائيات كأس العالم 2022


يترقب الملايين من عشاق كرة القدم أسبوع الفيفا، خلال فترة التوقف الدولى ، لإقامة مباريات المنتخبات في تصفيات كأس العالم خلال مارس الحالي لحسم تأهل 14 منتخبا إلى مونديال قطر 2022.


وضمن 15 منتخبا التأهل إلى المونديال في المراحل السابقة من التصفيات، وبات من المنتظر أن يتم حسم 14 مقعدا في مونديال 2022 خلال توقف مارس ، ليكتمل عدد المتأهلين بشكل مباشر.


أفريقيا تحسم 5 مقاعد

 


وتتأهل 5 منتخبات أفريقية إلى نهائيات كأس العالم 2022، سيتم تحديدها بعد إقامة الدور الفاصل في فترة التوقف الحالية، حيث تأهلت 10 منتخبات إلى المرحلة الحاسمة بتصفيات أفريقيا لمونديال 2022، وأسفرت القرعة عن 5 مواجهات بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل المنتخب الفائز من كل مواجهة، حيث يواجه السنغال نظيره منتخب مصر، وتلعب الجزائر ضد الكاميرون، وتلتقى تونس نظيرتها مالي، ويواجه المغرب منافسه الكونغو الديمقراطية، فيما تصطدم نيجيريا مع غانا.


وستُقام مباريات الذهاب يوم الجمعة 25 مارس، فيما تُلعب مباراة الإياب يوم 29 من الشهر نفسه.


الملحق الأوروبى يحسم 3 مقاعد

 


وحسمت 10 منتخبات أوروبية تأهلها إلى كأس العالم 2022،خلال المرحلة الأولى فيما تبقت 3 مقاعد سيتم حسمها عبر مرحلة الملحق التي يتنافس بها 12 منتخبا.


وتم تقسيم الملحق الأوروبي إلى 3 مسارات يتنافس في كل منها 4 منتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي.


وستعلب مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي يوم 24 مارس الجاري، والإياب يوم 29 من الشهر نفسه.


تصفيات كأس العالم .. مقعدين فى آسيا

 


ضمنت منتخبات كوريا الجنوبية وإيران تأهلت لنهائيات كأس العالم من المجموعة الأولى في آسيا، ، فيما يُنتظر أن يتم حسم المتأهلين من المجموعة الثانية في التوقف الحالي.


وتتنافس منتخبات السعودية واليابان وأستراليا على بطاقتي التأهل المباشر من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، مع تبقي جولتين على نهاية مرحلة المجموعات، يومي 24 و29 مارس.


وسيتأهل من الثلاثي منتخبان، فيما يلعب صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأولى، على بطاقة الملحق أمام منتخب من أمريكا الجنوبية.




 


مقعدان تنتظر أبطال أمريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 

 


وتأهلت البرازيل والأرجنتين إلى كأس العالم، بينما تتنافس 5 منتخبات على مقعدي التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية، وهي الإكوادور وأوروجواي وبيرو وتشيلي وكولومبيا، فيما لم يصبح بإمكان بوليفيا سوى التأهل من الملحق، بينما ودع كل من باراجواي وفنزويلا.


ويشهد توقف مارس إقامة آخر جولتين في مرحلة المجموعات بين يومي 24 و29، وبعدها تتحدد هوية المنتخبين المتأهلين بشكل مباشر، بجانب المنتخب الذي يخوض مرحلة الملحق مع نظيره القادم من آسيا.




 


منتخبين يتأهلان عن أمريكا الشمالية

 


كما يشهد مارس الجاري ختام مرحلة المجموعات بتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى، والتي تسفر عن تأهل 3 منتخبات بشكل مباشر.


وتقام آخر 3 جولات في تلك المرحلة أيام 24 و27 و30 مارس ، وحينها سيتم تحديد المتأهلين بشكل مباشر 3 مقاعد، بجانب صاحب المركز الرابع الذي يلعب مباراة الملحق مع منتخب من قارة أوقيانوسيا.


3 مقاعد مؤجلة

 


سيصبح عدد المتأهلين إلى كأس العالم 29 منتخبا، بعد حسم 14 مقعدا في توقف مارس وسيكتمل عقد المتأهلين للمونديال في التوقف الدولي المقبل في شهر يونيو.


ومن المنتظر أن تحجز 3 منتخبات مقاعدها في كأس العالم في يونيو ، وهي المنتخبات الفائزة في ملاحق المسار الأوروبي الأول، والفائز من ممثل أمريكا الجنوبية مع ممثل آسيا، وممثل أمريكا الشمالية مع أوقيانوسيا.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock