العاب

دليل Elden Ring: ما الذي يتوجب عليك فعله في الساعات الأولى؟

سواء كنت وافدًا جديدًا على ألعاب FromSoftware أم لا، فإن عالم Elden Ring المفتوح يمثل فرصة مثيرة ومرهقة في نفس الوقت، يقدم محتوى مهول وأعداء لا حصر لهم، ولكنك ستضل طريقك مرارًا وتكرارًا وربما تواجه صعوبة في المضي قدمًا في الساعات الأولى من عمر العنوان.

في حال كان العنوان ضمن دائرة اهتماماتك وتخطط لتجربته في أقرب فرصة ولا تعرف من أين تبدأ، نقدم لك في مقال اليوم بعضًا من النصائح الهامة لتساعدك في اللعب وذلك ضمن سلسلة مقالات النصائح التي نقدمها لكم في سعودي جيمر.

ماذا تفعل أولًا في عالم Elden Ring الشاسع؟

في البداية يفضل أن تقوم بتحديد الطريق للوصول لهدفك الأول وهو Castle Stormveil، لن تواجه أي صعوبة في للوصول لأولى مواقع Grace – المواقع التي تستخدمها للراحة مثل bonfires في ألعاب Souls – ومع الضوء المنبثق من الأعلى ستتعرف تلقائيًا على الاتجاه الذي يجب أن تسير فيه، وعلى بعد أمتار جديدة ستقابل Varre الذي سيؤكد لك أن القلعة هي نقطة البداية، وإذا نظرت إلى الغرب، ستتمكن من رؤيتها على المنحدرات.

ومع ذلك، قاوم إغراء الذهاب مباشرة إلى تلك المنطقة، على الرغم من أن هذا الاتجاه يوفر بعض الترقيات الأساسية التي ترغب في الحصول عليها، إلا أنك سترغب في تأجيل الوصول للقلعة نفسها لبضع ساعات وإلا ستعاني وستفقد قدرتك على المواصلة سريعًا.

إليك الخطوات التي يجب اتباعها أولًا قبل الذهاب إلى القلعة:

  • قم بزيارة كنيسة Elleh إلى الشمال مباشرة من المكان الذي تبدأ منه (تأكد من تجنب Tree Sentinel في الطريق!) للعثور على التاجر Kale الذي يبيع مجموعة Crafting Kit وكتب الطبخ، بالإضافة للشعلة النارية المفيدة في استكشاف الأبراج المحصنة والكهوف.

  • سيكون هدفك الأساسي هو منطقة Gatefront Ruins القريبة من هذا الموقع، تحديدًا بجوار البوابة حيث يمكنك الاقتراب من Castle Stormveil، ستواجه مجموعة من الأعداء في أحد المعسكرات وستحصل في المقابل على عنصرين مفيدين، الأول هو الخريطة الخاصة بالمنطقة، والثاني سكين Whetstone لتجهيز قدرات سلاح Ash of War.
  • في هذه المرحلة، سيتوجب عليك زيارة أقرب موقع Grace شرق أو غرب أطلال Gatefront، وستزورك ميلينا هناك لتتمكن من ترقية شخصيتك، هذا هو المكان الذي ستحصل فيه أيضًا على الحصان Torrent، مما يساعدك على استكشاف المنطقة بشكل أسرع وأسهل.

  • إذا كنت تريد استكشاف الأبراج الصغيرة، فهناك بعض الكهوف المجاورة التي توفر مستوى صعوبة مقبول وتجهزك لما هو قادم، ستحتاج إلى شعلة قبل الانطلاق، وفي المقابل ستواجه مجموعة من الزعماء أمثال Demi Human Chief و Beastman of Farum Azula و Erdtree Burial Watchdog، وستحصل على مكافآت مجزية عند هزيمتهم.
  • بالرغم من تحذيرك من زيارة بحيرة Agheel في الشرق من قبل عدة شخصيات، إلا أنها تستحق الالتفاف حولها من الخارج والتوجه على طول النهر إلى الشمال. بعد الغزو، سترغب في زيارة Patches الذي يمتلك عنصر يمكنه مساعدتك في مواجهة أول زعيم رئيسي والتغلب عليه، إنه أيضًا المكان الذي يمكنك فيه شراء Stonesword Key، مما يتيح لك الوصول إلى مناطق مقفلة محددة على الخريطة.
  • البحيرة هي أيضًا المكان الذي يمكنك أن تجد فيه أحد أفضل الأسلحة في البداية Twinblade، ولكنك ستحتاج لرفع الإحصائيات الخاصة بك أولًا قبل استخدامه وذلك من خلال قتل مجموعة من الأعداء مرارًا وتكرارًا لجمع الـRunes، أما إذا كنت ترغب في إلقاء التعاويذ السحري، فيجب عليك البحث عن الـ Staffs.
  • أيًا كان السلاح الذي تختاره، يجدر بك العثور على بعض أحجار Smithing لترقيته، هناك موقعان ينصح بالذهاب إليهم، الأول هو برج يشبه الألغام شمال غرب البحيرة في Limgrove، والثاني هو حقل بالقرب من Stormhill ليس بعيدًا عن Castle Stormveil.
  • أخيرًا، هناك بعض الترقيات لقوارير Flask لمساعدتك على الشفاء بشكل أفضل، وإذا كنت ترغب في الحصول على بعض المساعدة في المعارك، فلن يضر البحث عن بعض الأرواح لاستدعائها عند الحاجة.

في هذه المرحلة، يجب أن تكون وصلت بالفعل لسلاح جيد، وشخصية محسّنة، وفهم أكبر لكيفية عمل العناصر والأسلحة والتعاويذ وغيرها من آليات اللعب.

النقاط المذكورة أعلاه تعطيك نبذة بسيطة للغاية عن أحد المواقع الرئيسية، ناهيك عن باقي الخريطة والكهوف التي يمكن الوصول إلى معظمها دون قيود إذا كنت تعرف إلى أين تذهب، لذا، لا تتردد في التجول والاستمتاع بكل شيء وفقًا لوتيرتك الخاصة، هناك شيء جديد ومثير للدهشة في كل زاوية تقريبًا، وعندما تكون جاهزًا، يمكنك المضي قدمًا في الأحداث الرئيسية ومواجهة أول زعيم.

أين تذهب بعد ذلك؟ وجهتك التالية هي قلعة Stormveil!

عندما تكون جاهزًا، سيكون الوصول إلى Castle Stormveil أمرًا سهلاً من خلال السير غربًا عبر البوابة الموجودة في منطقة أطلال Gatefront واتباع المسار المتعرج أعلى التل حتى تصل إلى البوابات، وعندما نقول سهلًا، نقصد أنك لن تضل طريقك للوصول للقلعة، ولكن هذا لا يعني أنك ستكون موضع ترحاب، بل ستواجه العديد من الأعداء الذين سيحاولون قتلك بكل السبل.

لحسن الحظ، مع وجود Torrent بجوارك، يمكنك ببساطة تجاوزهم حتى تصل لجدران القلعة التي يقودك إليها المسار، لا مانع من الركض إلى أن تصل لهدفك، وهي استراتيجية ستفيدك كثيرًا في الساعات القادمة.

هناك حاجز رئيسي قبل الوصول إلى Castle Stormveil، وستعلم حينها أن على وشك مواجهة أول زعيم رئيسي في أحداث اللعبة Margit the Fell Omen.

تعتبر تلك المواجهة صعبة للغاية، وتتطلب شخصية تم ترقيتها بشكل مثالي مع مجموعة من الأدوات والأسلحة والخيارات الهجومية المتنوعة وبعض الاستدعاءات لمساعدتك، وإذا كنت تعاني، فمن المستحسن استكشاف المزيد من المناطق الفرعية، ليس بهدف بناء شخصيتك بشكل أفضل فقط، ولكن لإنقاذك من الإحباط الذي ستشعر به حينها، على عكس ألعاب FromSoftware الأخرى، بالرغم من أن الزعماء الرئيسين يمنعونك من اكمال القصة، لا يزال هناك الكثير من الأنشطة الجانبية التي يمكنك التطرق لها لصقل مهارتك قبل العودة من جديد.

تلك هي أبرز النصائح التي ستساعدك على البدء في Elden Ring دون إضاعة وقتك، كذلك يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق “دليل Elden Ring: كيف تحصل على الحصان الطيفي في اللعبة؟“.

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock