Huawei P40 proسيارات

ارتفاع عمليات تسليم سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 180%

زادت عمليات تسليم سيارات الطاقة الجديدة بنحو 180% لتصل إلى 272 ألف وحدة، بقيادة شركة (BYD Co. Ltd.) المدعومة من وارين بافيت، والتي سلّمت 87473 سيارة هجينة وكهربائية كاملة في فبراير.

وسلّمت شركة “تسلا” الرائدة في مجال السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة 56515 سيارة من مصنعها في شنجهاي، توزّعت بين 23200 للسوق المحلية، و33315للتصدير.ارتفعت مبيعات سيارات الركاب الصينية بـ 4.7% في فبراير الماضي، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.27 مليون وحدة، مدعومة بالنمو القوي لمركبات الطاقة الجديدة بشكل خاص.

قال كوي دونجشو، الأمين العام لجمعية سيارات الركاب الصينية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء للإعلان عن أرقام المبيعات، نشرت تفاصيله وكالة انباء بلومبرج إنَّ المركبات الكهربائية الجديدة (NEV) تتيح فرصة نمو كبيرة. وأضاف أنَّ شركات صناعة السيارات يجب أن “تنتهز الفرصة” لزيادة حجم الإنتاج. وأشار إلى أنَّ “الاضطراب العالمي” قد يكون له تأثير محدود فقط على سلسلة التوريد على المدى الطويل، ولكنَّه قد يؤثر على ربحية شركات صناعة السيارات.

وأضاف كوي: “يجب أن نسعى إلى تحقيق أهدافنا الإنتاجية” بغض النظر عن تكلفة المواد الخام التي أصبحت باهظة الثمن. وتوقَّع أن يستقر سعر النيكل، الذي ارتفع بـ 111% اليوم الثلاثاء، بحلول منتصف العام، مشيراً إلى أنَّ روسيا ليست المصدر الوحيد للمعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية. وأضاف أنَّ أسعار كل مادة خام رئيسية آخذة في الارتفاع، مما قد يعزز صناعة إعادة تدوير البطاريات.

اقرأ أيضا: السيارات الكهربائية| بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock