رياضة

لاعب أوكراني يفسخ عقده مع زينيت الروسي


أكد نادي زينيت سان بطرسبرج، بطل الدوري الروسي فسخ تعاقده، اليوم الأربعاء، مع المدافع الأوكراني ياروسلاف راكيتسكي بعد 3 أعوام قضاها داخل النادي، وذلك على خلفية الأحداث السياسية القائمة بين روسيا وأوكرانيا والحرب التي تسببت في ايقاف الكرة الروسية.


ووجه زينيت الشكر إلى راكيتسكي، الذي انضم للفريق الروسي في يناير 2019 من شاختار دونيتسك الأوكراني وسجل له 7 أهداف في 108 مباريات بمختلف المسابقات، متمنيا له ولعائلته وأصدقائه كل التوفيق.


 


وحظر الاتحادين الدولي والأوروبي  الأندية والمنتخبات الروسية من جميع المسابقات الدولية من جانب الاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» لكرة القدم، بسبب الغزو.


ياروسلاف راكيتسكي لاعب زينيت


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الاثنين، رسمياً تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا وأيضا الاتحاد الأوروبى للعبة “يويفا” وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.


وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه “بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر”.


وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على هذه القرارات من قبل مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة التنفيذية للويفا، موضحا ” كرة القدم متحدة ومتضامنة بشكل كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس”.


وبالتالى عقب هذه القرارات يتم استبعاد منتخب روسيا من خوض المرحلة الفاصلة من نهائيات كأس العالم 2022.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock