رياضة

أهداف السبت.. محمد صلاح يسجل ضد نوروريتش وفوز قاتل لتوتنهام على السيتي


شهد أمس السبت إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مباريات دورى أبطال أفريقيا، بجانب مباريات الدوريات الخمسة الكبرى، والتى حفلت بالعديد من الأهداف. 


 


وجاءت أهداف مباريات السبت فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

 


ليفربول 3 – 1 نورويتش سيتي 


قلب فريق ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، الطاولة على ضيفه نورويتش سيتي، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز مستحق بنتيجة 3-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري.


أحرز ميلوت راشيكا، لاعب فريق نورويتش سيتي، الهدف الأول في شباك ليفربول بالدقيقة 48 من زمن المباراة، ثم أدرك النجم السنغالى ساديو مانى هدف التعادل في الدقيقة 64 من زمن المباراة.


ونجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز من صناعة الحارس أليسون بالدقيقة 67 من زمن المباراة.


ويحمل هذا الهدف رقم 150 في مشوار محمد صلاح مع ليفربول في جميع البطولات.


وأحرز محمد صلاح 150 هدفا خلال مشاركته في 233 مباراة بجميع البطولات بقميص ليفربول، كما يملك 56 تمريرة حاسمة.


وعزز محمد صلاح صدارته لقائمة هدافى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفا، متفوقا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه زميله البرتغالى دييجو جوتا الوصيف برصيد 12 هدفا.


واختتم لويس دياز ثلاثية فريق ليفربول فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.



مانشستر سيتي 2 – 3 توتنهام


قاد هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير لتحقيق فوز قاتل على مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد “الاتحاد” مساء السبت، في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.


تقدم ديان كولوسوفيسكي الوافد الجديد من صفوف يوفنتوس لصالح توتنهام في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل إلكاي جوندوجان للسيتي في الدقيقة 33.


وفي الشوط الثاني، سجل هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 59 للسبيرز، قبل أن يتم إلغاء هدف ثاني له في الدقيقة 73 بداعي التسلل.


وفي الدقيقة 92 سجل رياض محرز هدفا قاتلا للسيتي من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هاري كين هدف فريقه الثالث والثاني له في اللحظات الأخيرة من المباراة بالدقيقة 95 ويقود السبيرز للفوز 3-2. 



أرسنال 2 – 1 برينتفورد 


حسم فريق أرسنال الإنجليزي الفوز على نظيره برينتفورد بنتيجة 2-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء  السبت على “استاد الإمارات” معقل الجانرز، ضمن فعاليات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي.


انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، بينما سجل إيميل سميث رو الهدف الأول في الدقيقة 48، قبل أن يضاعف بوكايو ساكا النتيجة في الدقيقة 79، وقبل نهاية اللقاء سجل نورجارد هدف تقليص الفارق في الدقيقة 95.



كريستال بالاس 0 – 1 تشيلسي 


حقق تشيلسي فوزًا مثيرًا على مضيفه فريق كريستال بالاس، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب “سيلهرست بارك”، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.


سجل النجم المغربي حكيم زياش هدف تشيلسي الوحيد فى الدقيقة 89 من زمن اللقاء. 


كما ألغت تقنية الفيديو “فار”، هدف للنجم المغربي فى الدقيقة 76 من عمر اللقاء بداعى التسلل. 


 



أهداف مباريات الدوري الإسباني 


 


ريال مدريد 3 – 0 ألافيس 


حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالى 2021 – 2022.


سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب فى الشوط الأول، ولكن دون تهديد حقيقى على مرمى ألافيس، الذى أعتمد على الهجمات المرتدة، لينتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف. 


وفى الشوط الثانى، نجح ماركو أسينسيو فى افتتاح التسجيل للفريق الملكى فى الدقيقة 63 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس الضيوف. 


وأضاف النجم البرازيلى الشاب فينيسيوس جونيور ثانى أهداف الميرنجى فى الدقيقة 80، بعد متابعته لعرضية كريم بنزيما. 


وأختتم كريم بنزيما ثلاثية ريال مدريد فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة عن طريق ركلة جزاء. 



أوساسونا 0 – 3 أتلتيكو مدريد


حقق أتلتيكو مدريد فوزًا كبيرًا على مضيفه فريق أوساسونا بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب “أل سادار”، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الإسباني “الليجا” للموسم الحالى 2021 – 2022.


أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف سجله النجم البرتغالى الشاب جواو فيليكس، بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية المباراة، مستغلا كرة مرتدة من دفاع أوساسونا سددها بقوة فى الشباك. 


ونجح النجم البرتغالى فى تسجيل أول أهدافه فى الليجا خلال عام 2022، خلال مباراته رقم 100 مع الروخى بلانكوس فى جميع المسابقات.


وفى الشوط الثانى، نجح النجم الأوروجوايانى لويس سواريز فى إضافة ثانى أهداف الروخى بلانكوس فى الدقيقة 59، من تسديدة رائعة مستغلا خروج الحارس من مرماه. 


وأختتم الأرجنتيني أنخيل كوريا ثلاثية أتلتيكو مدريد فى الدقيقة 89 من زمن اللقاء.  



أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

 


ساليرنيتانا 2 – 2 ميلان 


حسم التعادل الإيجابي 2-2، أحداث مباراة ساليرنيتانا ضد ميلان، والتي جمعت الفريقين مساء السبت بملعب “أريكي”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2021-2022.


تقدم جونيور ميسياس لميلان بعد 5 دقائق من بداية المباراة، قبل أن يعدل فيدريكو بونازولي النتيجة لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 29.


وفي الشوط الثاني، تقدم اللاعب ميلان دوريتش لصالح ساليرنيتانا عند الدقيقة 72، قبل أن يتعادل أنتي ريبيتش لصالح الروسونيري في الدقيقة 77 من عمر المباراة.



روما 2 – 2 هيلاس فيرونا 



أهداف مباريات الدوري الفرنسي 


 


نانت 3 – 1 باريس سان جيرمان 


تلقى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هزيمة مذلة أمام مضيفه نانت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما على ملعب “لا البوجوار”، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2021-2022.


افتتح راندال كولو مواني التهديف لصالح نانت في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، ثم أضاف كوينتن ميرلين الهدف الثانى في الدقيقة 16، قبل أن يختتم لودوفيتش بلاس ثلاثية الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.


وفى الشوط الثانى، سجل البرازيلي نيمار دا سيلفا هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 47 من زمن المباراة.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock