العاب

أي لعبة من ألعاب فبراير 2022 ستحظى بأعلى التقييمات برأيكم؟ | آراء اللاعبين (مُحدث)

قائمة إصدارات الألعاب في شهر فبراير 2022 حافلة بالألعاب القوية التي طال انتظارها. يكاد يكون الشهر الأقوى من ناحية الإصدارات منذ شهور مضت. لدينا تشكيلة مميزة من الألعاب التي تقدم تجارب منوعة ما بين لعبة قتال الكونغ فو Sifu أو لعبة التصويب القصصية من ريميدي CrossfireX وصولاً إلى رحلتنا للغرب المحظور مع ألوي أو السعي وراء طوق إلدن وكشف أسرار العالم الذي صاغته أيدي الكاتب جورج أر أر مارتن، حتى مغامرتنا لمواجهة الأموات الأحياء بعالم DYING LIGHT 2.

كما ترون بانتظارنا إصدارات ضخمة وقوية في الشهر المقبل، ونظراً لقوة هذا التحدي بين الإصدارات فإننا في حلقة آراء اللاعبين هذه نود أن نطرح عليكم سؤال حول أي لعبة تعتقدون بأنها ستكون الأعلى لناحية التقييمات، وأيها الأكثر نجاحاً.

لعبة Dying Light 2 تصدر في 4 فبراير

نجاح تيكلاند مع الجزء الأول من هذه اللعبة كفيل بأن يجعلنا نتحمس لتجربة الجزء القادم، والذي يبدو بأنه واعد للغاية لناحية ضخامة اللعبة وتركيزها أكثر على القصة مع وجود عواقب لأفعالك في العالم. حيث سيضطر اللاعبون إلى اتخاذ قرارات صعبة بشكل لا يصدق في العديد من المواقف، والقرارات التي ستؤثر حتى على العالم نفسه، وفي بعض الأحيان، ستظهر هذه العواقب الكبيرة في نهاية Dying Light 2، مما يجعل الوقت متأخرًا جدًا للاعبين للعودة بالزمن إلى الوراء.

كذلك سيقوم المطور بمنحك الفرصة كي تلعب بأسلوبك المفضل، فأمامك طرق متعددة لصقل مهاراتك لتعزيز أسلوب اللعب الذي يناسبك. الأمر متروك لك إذا ركزت في الغالب على الحركة ومهارات الباركور. أو القتال العدواني القوي المباشر. أو الأسلوب الماكر، حيث تنجز الأدوات التي أنشأتها المهمة. يمكن أن تغير كل قدرة تتعلمها قواعد اللعبة وربما تمثل خطوة جديدة مفضلة.

لعبة Horizon Forbidden West تصدر في 18 فبراير

ألوي ستعود بمغامرة جديدة مع الجزء القادم من هورايزون، وهذه المرة ستقدم تحسينات على مستوى الرسوم والمؤثرات البصرية، كذلك تم تحسين أنيميشن الوجوه والتعابير الخاصة بها بشكلٍ واضح، حيث كانت تبدو بالجزء الأول Horizon Zero Dawn بلاستيكية وجامدة. أما في الجزء الثاني فلاحظنا بأن حركة وتعابير وجه ألوي باتت تتغير وفق المشاعر مثل الاستغراب والتعجب والخوف والتي تتغير معها حركة العيون أو تجاعيد الوجه والتعابير الخاصة به. وهذا أمر طبعاً لم يكن موجود في زيرو داون.

التغييرات في الجزء الجديد تتضمن وجود خاصية دمار، وبعكس الجزء الأول ستتمكن ألوي هذه المرة عبر ارتداء قناع الغوص من السباحة تحت الماء واستكشاف عالمٍ آخر شاسع مليء بالتفاصيل الرائعة. أيضاً تم تحسين القتال القريب ضد البشر، ولا ننسى الـ Shield Wing وهي مظلة هولوغرافية تشبه مظلة لينك في زيلدا تتيح لألوي الهبوط بأمان من ارتفاعات شاهقة أو مباغتة الأعداء من الأعلى.

لعبة Elden Ring تصدر يوم 25 فبراير

هذه اللعبة كان من المفترض أن تصدر في يناير المقبل لكن فريق فروم سوفتوير أعلن عن تأجيل موعد إطلاق اللعبة حتى فبراير 2022.

هذه اللعبة تعتبر نتاج تعاون  بين مخرج الألعاب ميازاكي وبين الروائي جورج أر.أر. مارتن لذا فإن الكل متحمس لمعرفة كيف ستنعكس بصمات مؤلف روايات أغنية الجليد والنار على عالم اللعبة والقصة التي سيتم تقديمها للاعبين.

هذه اللعبة تستهدف جذب جمهور أكبر مقارنةً بما حققته ألعاب Dark Souls  وهي حازت على آراء واعدة من الصحفيين في انطباعهم عنها فبعضهم شبهها بـ Zelda: Breath of the Wild.

لمحة عن تقييمات الأجزاء الماضية

لنأخذ الآن لمحة عن تقييمات الألعاب السابقة فمثلاً لعبة Dying Light الأولى الصادرة عام 2015 حصلت على معدل تقييم 74 على الأجهزة المنزلية و75 على PC، أما HORIZON ZERO DAWN التي صدرت عام 2017 فحظيت بمعدل تقييمات 89 على بلايستيشن 4.

بالنسبة لألعاب ميازاكي فإن آخر ألعابه SEKIRO: SHADOWS DIE TWICE حظيت بتقييمات بحدود 90 عبر ميتاكريتك. واللعبة التي قبلها Dark Souls 3 كان معدل تقييماتها عند 89 درجة.  ولعبة BLOODBORNE الصادرة عام 2015 نالت تقييمات بحدود 92 درجة.

إذاً ذلك كان استعراضاً لأكثر 3 ألعاب منتظرة في فبراير وربما حتى بالعام 2022 بأكمله، فما هي توقعاتكم لمستوى المنافسة بين هذه الألعاب وأي منها سينال أعلى تقييم؟ ننتظر إجاباتكم ومشاركتكم إيانا بالنقاش عبر قسم التعليقات والتغريدة أدناه.

ملخص الآراء

لعبة ELDEN RING هي من حازت على أعلى نسبة تصويت مع ٥٤٪، في حين أن HORIZON FORBIDDEN WEST جاءت بالمركز الثاني مع ٢٩٫٣٪. وأخيراً جاءت DYING LIGHT 2 مع ١٦٫٧٪.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock