Huawei P40 proسيارات

ارتفاع إنتاج صناعة السيارات البريطانية لأكثر من 40% 

ارتفع إنتاج شركات صناعة السيارات البريطانية خلال الربع الثالث من العام الماضي، بنسبة تزيد عن 40%، مقارنة بالربع السابق له في عام 2020، بما يؤكد تعافي تسليمات السيارات الجديدة، وفقاً لتصريحات  بي بي بالاجي، رئيس قسم الشؤون المالية في “تاتا موتورز” ، الشركة الأم لـ”جاجوار”، والتي نشرتها وكالة انباء بلومبرج
أضاف بالاجي: “نشهد تراجعاً في الضغط على توريد وإنتاج أشباه الموصلات، ونتوقع تحسن الإنتاج ومبيعات الجملة والتجزئة والعودة إلى الوضع الطبيعي عموماً خلال الربع المقبل”.

وتكبدت شركة جاجوار وفقا لبلومبرج خسائروصلت الى 9 ملايين جنيه إسترليني (ما يعادل 12 مليون دولار) قبل احتساب الضرائب، خلال الثلاثة أشهر الممتدة حتى ديسمبر الماضي، مقارنة بتسجيل ربح بقيمة 439 مليون جنية إسترليني في العام الماضي.

اقرأ ايضاً | بلومبرج: توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية للضعف 
وتضرر إنتاج قطاع صناعة السيارات العالمية بمختلف أجزائه من أزمة نقص الرقائق، ومازالت الصناعة تواجه تراجعاً آخر بسبب تداعيات الوباء. ونتجت عن النقص خسائر في الإنتاج الإجمالي تقدر بحوالي 7.7 مليون سيارة خلال العام الماضي، وفقاً لشركة “ألكس بارتنرز” (AlixPartners) الاستشارية. بالإضافة إلى عقبات سلسلة التوريد، وأسعار السلع المرتفعة، التي تؤثر بالسلب كذلك على الشركات المصنعة للسيارات.

ويذكر ان صافي عجز “تاتا موتورز ليمتد” بلغ  44.5 مليار روبية (598 مليون دولار) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، وهو ما يزيد على متوسط التقديرات الذي جمعته “بلومبرج” عند 21 مليار روبية ، ووقفت التوقعات الأكثر تشاؤما عند خسارة قدرها 34.2 مليار روبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock