رياضة

إيكامبى وأبو بكر يعيدان إنجاز زيدان وعبد ربه فى أمم أفريقيا منذ 2008


نجح الثنائى توكو إيكامبى وفينسنت أبو بكر، لاعبا منتخب الكاميرون، في أن يكونا أول ثنائى يستطيع تسجيل ثنائية في مباراة واحدة بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.


وقاد الثنائى منتخب بلادهما في الفوز على إثيوبيا برباعية مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، والتي تصدرها الأسود وضمنوا التأهل للدور المقبل.


ثنائية إيكامبى وفينسنت أبو بكر اليوم هى الأول منذ ثنائية المصريين محمد زيدان وحسنى عبد ربه مع الفراعنة فى شباك الكاميرون في بطولة أمم أفريقيا 2008، والتي انتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين.


وضمن منتخب الكاميرون التأهل إلى الأدوار الإقصائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما اكتسح نظيره إثيوبيا بنتيجة 4 – 1، خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا رقم 33 والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.


افتتح منتخب إثيوبيا أهداف المباراة فى الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب داوا هوتيسا. بينما سجل منتخب الكاميرون أهدافه عن طريق كارل توكو ايكامبى وفينسنت أبوبكر (هدفين لكل منهما) فى الدقائق 8، 53، 55، و67 على التوالى.


بهذه النتيجة تصدر منتخب الكاميرون جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز فى المباراتين بالعلامة الكاملة بعدما استطاع تحقيق الانتصار على حساب بوركينا فاسو فى المباراة الافتتاحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock