رياضة

أهداف الأربعاء.. الريال يهزم برشلونة فى السوبر وهزيمة تونس فى أمم أفريقيا


شهد أمس الأربعاء إقامة عدد كبير من المباريات من خلال مباريات النسخة رقم 33 من كأس أمم أفريقيا، بجانب إقامة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ولقاء السوبر الإيطالي، بالإضافة إلى كأس الرابطة الإنجليزية، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 


وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا


مالى 1 – 0 تونس 


تغلب منتخب مالي على تونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، على ملعب “ليمبي ستاديوم”.


كان منتخب مالي الأكثر إستحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.


واصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.


في الدقيقة 56، سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن يتصدي لها حارس مالي ببراعة ويحولها إلي ركنية، ثم يسدد السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن تمر بجوار قائم مالي.


وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.



جامبيا 1 – 0 موريتانيا 


فاز منتخب جامبياً على نظيره موريتانيا بنتيجة 1-0 فى أول ظهور له ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ملعب “ليمبي ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.


جاء هدف منتخب جامبيا عن طريق اللاعب أبلي جالو في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء. وتأجلت المباراة 45 دقيقة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي في نفس المجموعة والتي رفض على إثرها نسور قرطاج استكمال اللقاء بعد انهاء الحكم الزامبي سيكازوي المباراة قبل موعدها المحدد.



كوت ديفوار 1 – 0 غينيا الاستوائية 


حقق منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “جابوما” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.


هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق ماكس جراديل لصالح الأفيال بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع حارس غينيا الاستوائية التصدي لها، وحاول لاعبو غينيا تعديل النتيجة ولكن دفاع كوت ديفوار كان لهم بالمرصاد لينتهى الشوط بتقدم الأفيال بهدف نظيف.


 



أهداف مباريات كأس السوبر الإسبانى 

 


برشلونة 2 – 3 ريال مدريد 


حسم فريق ريال مدريد لقاء كلاسيكو الأرض أمام غريمه برشلونة بنتيجة 3-2 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، ليتأهل بذلك إلى المباراة النهائية.


وجاء الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 25 من خلال انفراد للبرازيلي فينسيوس عبر تلقي تمريرة رائعة من النجم الفرنسي كريم بنزيما.


وجاء هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 41 عبر المهاجم الهولندي لوك دي يونج من خطأ دفاعي قاتل لفريق ريال مدريد بعدما فشل اللاعب إيدير ميليتاو في إبعاد الكرة من أمام المرمى لتصطدم بقدم دي يونج وتدخل المرمى.


وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 72 سجل كريم بنزيما الهدف الثاني من كرة امام المرمى بشكل رائع اثر تمريرة من داني كارفخال.


وفي الدقيقة 84، تعادل البديل أنسو فاتي للبارسا بهدف من راسية رائعة داخل الشباك ليسجل التعادل لفريقه وتتجه المباراة بعد ذلك لأشواط إضافية.


وفي الشوط الإضافي الأول، وتحديدا في الدقيقة 98 سجل الأوروجوياني فيدي فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الهدف الثالث للفريق الملكي من خلال هجمة مرتدة سريعة، ليقود فريقه إلى المباراة النهائية.


أهداف مباريات كأس الرابطة الإنجليزية


 


 



توتنهام 0 – 1 تشيلسي


تأهل تشيلسي إلى المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية، بعدما جدد فوزه على مضيفه فريق توتنهام بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “توتنهام هوتسبير”، فى إياب نصف نهائي البطولة. 


وكان تشيلسي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب “ستامفورد بريدج”.


وسجل المدافع الألمانى روديجر هدف تشيلسي فى شباك توتنهام بالدقيقة 18 من زمن المباراة، من ضربة رأسية مستغلا خروج خاطئ من جولينى حارس السبيرز، من ضربة ركنية نفذها ماسون مونت. 



أهداف مباريات كأس السوبر الإيطالي 

 


يوفنتوس 1 – 2 إنتر ميلان 


توج نادي إنتر ميلان بلقب السوبر الإيطالي بعدما اقتنص فوزاً مستحقاً على حساب يوفنتوس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “جوزيبي مياتزا”.


افتتح يوفنتوس أهداف المباراة عن طريق اللاعب ويستون ماكيني في الدقيقة 25 من عمر اللقاء قبل أن يدرك التعادل لوتارو مارتينيز في الدقيقة 35 من ضربة جزاء، ليعود بعدها أليكسيس سانشيز إلى التسجيل وحسم التقدم في الدقيقة 120 بهدف ثان.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock