آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

يخت فاخر.. مصمم للطيران والإبحار في محيطات العالم| فيديو

كشفت شركة تصميم إيطالية، النقاب عن أحدث يخت فاخر، مصمم للطيران، والإبحار في محيطات العالم.

وقد تم الكشف عن اليخت الفاخر المسمى Air Yacht ، في صور لشركة Lazzarini Design Studio  ، التي تتخذ من روما مقراً لها.

ويمكن أن تصل سرعة اليخت إلى 60 عقدة بفضل أربعة مراوح كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، ومناطدين مملوءين بالهيليوم، مما يسمح لها بالتحليق والطفو على الماء أيضًا.

ويبقى Air Yacht في الهواء لأن المناطيد الخاصة به يتم نفخها بغاز أخف من الهواء، وهو في هذه الحالة الهيليوم، كما يحصل على زخم شديد من مراوحه الضخمة.

أقرأ أيضا.. «يخت السماء».. طائرة لوفتهانزا الأسطورية | فيديو وصور  

ومن غير الواضح كم سيكلف اليخت الطائر Air Yacht بمجرد بنائه، على الرغم من أن الشركة تقول إنه مصمم مع وضع مالكي القطاع الخاص، الذين لديهم عدة مئات من الملايين من الجنيهات.

ويبلغ الطول الإجمالي لليخت الطائر المكون هيكله من ألياف الكربون الجاف، ما يقرب من 300 قدم (150 مترًا) ، وبعرض 260 قدمًا (80 مترًا) ، بينما يبلغ طول السطح المركزي الرئيسي 260 قدمًا وعرضه 30 قدمًا (10 أمتار).

وتحتوي المناطيد المزدوجة  Air Yacht على 400000 متر مكعب من الهليوم المضغوط، مدفوع بثمانية محركات دوارة مضادة، كل منها يعمل ببطاريات فائقة الخفة وألواح شمسية.

ووفقًا لـLazzarini ، يمكن لليخت الطائر أن يطير بسرعة قصوى تبلغ 60 عقدة- أي ما يقرب من 70 ميلًا في الساعة، لأكثر من 48 ساعة.

وتقول شركة Lazzarini Design Studio ، التي نشرت العروض الجديدة على صفحتها على Instagram: “، إن اليخت الطائر Air Yacht ليس منطادًا للنقل العام، أو الأغراض السياحية، وقد تم تصميمه لمالك خاص لديه رؤية لتطور اليخوت الطائرة الضخمة.”

ويضم اليخت الطائر خمسة أجنحة للركاب متوفرة على كل جانب منطاد مع مناظر رائعة من نافذة السماء، كما توجد منصة عرض واسعة بدون نوافذ في الجزء الخلفي من كل منطاد، والتي تتيح للركاب رؤية الأمواج تتناثر تحتها عندما تكون على الماء، أو بدلاً من ذلك الحصول على بعض الهواء النقي على ارتفاع 5000 قدم عند الطيران.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock